أخبار متعلقة

مصر

الوفد الإسرائيلي يعود من القاهرة دون نتائج واضحة بشأن صفقة التبادل

عاد الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" من العاصمة المصرية القاهرة ظهر الجمعة، بعدما وصلها إليها مساء أمس الخميس، بحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

12-Jul-24 03:57 PM

مصر.. تحليل شامل لآثار قرار يوليو 2013 حتى يوليو 2024

ناجي عبد الرحيم يكتب: ما شهدته مصر منذ 2013 ما هو إلا تراجع كبير في مختلف المجالات، شمل الحياة الإنسانية والاجتماعية والقانونية والاقتصادية والسياسية والدبلوماسية والأمنية، ولا بديل عن الحكم الديمقراطي وإن طال الأمد.

12-Jul-24 01:33 PM

مباحثات مصرية إسرائيلية بشأن نظام مراقبة على حدود غزة.. والقاهرة تنفي

وجود قوات الاحتلال الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، يبقى نقطة عالقة أمام أي تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

12-Jul-24 10:22 AM

متى تنجو مصر من قبضة الجنرال؟

محمد ثابت يكتب: تبقى الحقيقة أن الجنرال الحاكم راحل لا محالة كما رحل فرانكو، وموسوليني، وهتلر، وتشاوسيسكو والعشرات غيرهم. لكن، يبدو أن القدر يبدع في تصفية الحسابات مع أمثال السيسي، فلن يجيء رحيله -بنوعيه- موافقا للمنطق أو العقل.

12-Jul-24 10:16 AM

120 نائبا مصريا ضحايا في عهد السيسي.. قتل واعتقال و"موت قهرا" (صور)

حالة القمع في عهد رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، لم تقتصر على الناشطين والسياسيين فقط، إذ طالت نوابا في مجلس البرلمان والشورى، وأدت إلى وفاة بعضهم "قهرا" داخل السجون.

12-Jul-24 08:39 AM

هرّب أموالا في "سندويتشات شاورما".. القبض على قاض مصري في المطار (شاهد)

ألقت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، القبض على نائب لرئيس محكمة النقض أثناء محاولته حاول تهريب مليون و200 ألف جنيه داخل "سندويتشات شاورما".

11-Jul-24 06:36 PM

وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة.. ونتنياهو يصرح بشأن مستجدات "الصفقة"

قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه "من المقرر أن يغادر وفد برئاسة رئيس الشاباك وممثلين عن الجيش الإسرائيلي إلى القاهرة مساء اليوم لمواصلة المحادثات"..

11-Jul-24 03:07 PM

شيخ الأزهر.. بين حفاوة الخارج وتضييق الداخل

الصور والأخبار التي تنشر عن رحلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، في زيارته لعدة دول خارج مصر، شملت ـ حتى الآن ـ ماليزيا، وإندونيسيا، وتايلاند، وكلها كانت على مستوى ملوك هذه الدول ورؤساء وزرائها، حيث كان استقبالهم له استقبالا رسميا، مشمولا بحفاوة..

11-Jul-24 10:12 AM

مصر تختار لاعبة أصابت زميلتها بكسور متعمدة لتمثيلها في أولمبياد باريس.. وغضب (شاهد)

تعود أزمة اللاعبة شهد سعيد إلى شهر نيسان/ أبريل الماضي، أثناء منافسات بطولة الجمهورية في السويس. وخلال السباق، كانت جنة عليوة تقترب من حسم المركز الثالث، وتلاحقها شهد سعيد، التي فاجأت الجميع بالاصطدام بها عمداً لإبعادها عن السباق..

11-Jul-24 09:55 AM

تهديدات متزايدة لقطاع الدواجن في مصر مع تفاقم أزمة الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة

تختلف نسبة نفوق الدواجن بسبب الأزمات المتعددة من مزرعة إلى أخرى، ولا توجد إحصاءات رسمية ولكنها تقدر بالملايين ما يؤثر بشكل سلبي على القطاع الحيوي. ويطالب المربون والجهات المختصة بضرورة تدخل الحكومة لحل الأزمة والاهتمام بالقطاع وتنظيمه..

11-Jul-24 08:07 AM

فضيحة تجارة الآثار بحزب "الوفد".. كيف سيطر السياسيون على بيع "تاريخ" مصر؟

أثار مقطع مصور لمجموعة من السياسيين المصريين وقيادات بحزب الوفد المصري من داخل مقر الحزب العريق في العاصمة القاهرة، وهم يتفقون على صفقة "تهريب آثار" مصرية، جدلا واسعا ونزل كالصاعقة بين الأوساط السياسية.

10-Jul-24 08:58 PM

الراكب بـ 210 آلاف جنيه.. تفاصيل غرق قارب مهاجرين مصريين

ارتفع عدد ضحايا حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة سواحل محافظة مطروح (شمال غرب) مصر إلى 3 أشخاص، بعد وفاة الشاب الثالث الأربعاء في العناية المركزة، بمستشفى مطروح العام

10-Jul-24 07:33 PM

في رحاب الانتفاضة الأولى.. من داخل المعتقل

طارق الزمر يكتب: الحركات الإسلامية بالضرورة، ووفق مقتضيات كثيرة، هي التي يجب أن تُعنى بالصراع العربي الإسرائيلي، بعد أن تخلت عنه الحكومات، وأن القضية الفلسطينية هي بالضرورة هي قضيتها الأولى، ضمن "مشروع استئناف مسيرة الحضارة الإسلامية"، المشروع الذي تم تجهيز الكيان الصهيوني، وتمت زراعته في المنطقة لتعويقه وتعطيله

10-Jul-24 05:25 PM

تحذير إسرائيلي: استمرار السيطرة على معبر رفح سيدهور العلاقة مع مصر

أمام الاستعراض الإسرائيلي لتدهور العلاقات مع مصر، تبرز السياسة الأمريكية الداعية لكبح جماح ذلك، ودعوتهما للتعاون لصالح مصالحهما المشتركة، وممارسة ضغط أمريكي عليهما لاتخاذ إجراءات تخدم إنجاز وقف لإطلاق النار في غزة.

10-Jul-24 05:22 PM

تحد غير مسبوق من مصريين لضباط الشرطة منذ ثورة يناير.. ما دلالاته؟

بعض سكان وقاطني الجزيرة الغاضبين دخلوا في مشادات كلامية مع ضباط الشرطة المصرية الذين يقومون بدفع الأهالي لتوقيع استمارات وعقود بيع منازلهم وأراضيهم، ومغادرة الجزيرة لتنفيذ المشروع الإماراتي وغيره من المشروعات السكنية بالجزيرة.

10-Jul-24 04:30 PM

كيف يخدم وزراء بحكومات السيسي في شركات العرجاني وهشام طلعت والإمارات؟

بحسب ما نشرته صفحة مجلس الوزراء حول السير الذاتية للوزراء الجدد، تبين أن وزير قطاع الأعمال العام الجديد المهندس محمد إبراهيم أحمد شيمي، يتولى منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بشركة "كادينس للطاقة والاستشارات الهندسية وتطوير المشروعات" إحدى شركات "مجموعة العرجاني"..

10-Jul-24 12:00 PM

خبر عاجل