صحافة دولية

CNN تعتزم تسريح عشرات الموظفين قبل إطلاق خدمة مدفوعة للمشتركين

شهدت "سي أن أن" خلال الفترة الماضية عاصفة من الأزمات- CNN
شهدت "سي أن أن" خلال الفترة الماضية عاصفة من الأزمات- CNN
أعلن الرئيس التنفيذي لشبكة "سي أن أن" مارك طومسون، أن الشبكة "التي تأثرت بتراجع قنوات البث عبر الكابل في الولايات المتحدة، تخطط لإطلاق خدمة جديدة مدفوعة وإلغاء نحو 100 وظيفة، وفق ما 

وقال طومسون في مذكرة للموظفين؛ إن الشبكة الرائدة عبر الكابل تهدف إلى إطلاق منتجها الإخباري الجديد، بكلفة تزيد عن مليار دولار قبل نهاية عام 2024.

وأوضح: "نحن نعمل على إنشاء منتجات هي الأولى في فئتها، وتعطي الأولوية للمشترك وتوفر أخبارا يجب معرفتها وتحليلات وإطارات في صيغ وتجارب مقنعة".

إظهار أخبار متعلقة



وأكد، أن المشروع "يبدأ مع أول منتج متاح للمشتركين يُطلق قبل نهاية عام 2024".

وسبق أن كشفت "سي أن أن" عن خدمة بث مقابل أجر عام 2022، لكنها لم تستمر طويلا، إذ جرى وقفها بسبب الاندماج بين "وارنر ميديا"، الشركة الأم لـ"سي أن أن"، و"ديسكفري".

وبعد عام، أقدمت الشبكة على استبدال الرئيس التنفيذي السابق كريس ليخت بطومسون، الذي عمل سابقا في "بي بي سي" و"نيويورك تايمز" إثر انتقادات للاتجاه التحريري للشبكة.

وقال طومسون؛ إنه بموجب الخطة الجديدة، تهدف "سي أن أن" إلى إطلاق أول منتج إخباري للمشتركين يتبعه آخر يتمحور حول أسلوب الحياة.

وبحسب المعلن، فإن الشبكة تخطط أيضا لدمج غرفة الأخبار الأمريكية وغرفة الأخبار الدولية وغرفة الأخبار الرقمية العالمية في منظومة واحدة.

وبين طومسون أنه نتيجة لذلك، تتوقع الشركة إلغاء نحو 100 وظيفة من إجمالي موظفيها البالغ عددهم 3,500 شخص.

وتراجعت تقييمات "سي أن أن" في الولايات المتحدة مؤخرا عن تلك الخاصة بمنافستيها "فوكس نيوز" و"أم أس أن بي سي"، وفقا لفرانس برس.

ونظمت شبكة "سي أن أن" المناظرة الرئاسية الأمريكية الأولى بين جو بايدن ودونالد ترامب في 27 حزيران/يونيو الماضي.

إظهار أخبار متعلقة



وقالت الشبكة عند تعيين طومسون في آب/ أغسطس 2023؛ إنه سيواجه المهمة الصعبة المتمثلة بقيادة شركة أخبار عالمية قوامها 4000 موظف، عانت من العديد من الضربات المزلزلة في الأشهر الـ20 الماضية.

وأضافت، أنه خلال تلك الفترة الصعبة، تم طرد الرئيس التنفيذي صاحب الفترة الطويلة، جيف زوكر، بشكل غير متوقع؛ وتم إغلاق خدمة البث CNN+ فجأة؛ وتم طرد المذيعين النجمين كريس كومو ودون ليمون؛ وتم تنفيذ العديد من عمليات التغيير في البرامج، بما في ذلك إعادة إطلاق برنامجها الصباحي الرائد وتنظيم البرامج في وقت الذروة، وحدثت عمليات تسريح جماعي.

وأردفت، أن تعيين تومسون، المدير التنفيذي الخبير في مجال الإعلام، الذي يحظى بالاعتراف بدوره على نطاق واسع في إنقاذ صحيفة "نيويورك تايمز" خلال فترة اضطراب في تاريخ الصحيفة، يأتي في وقت بالغ الأهمية لـCNN، حيث تواجه الشبكة عددا كبيرا من التحديات الكبرى.
التعليقات (0)