أخبار متعلقة

مصر

حكومة السيسي الجديدة تؤدي اليمين الدستورية وسط تحديات كبيرة هذه أبرزها (شاهد)

بعد شهر من المداولات والإخفاقات، يؤدي وزراء حكومة مصطفى مدبولي اليوم اليمين الدستورية أمام السيسي مع تفاقم الأزمات الاقتصادية والسياسية التي تواجه النظام..

03-Jul-24 11:59 AM

السيسي يعين وزيرا للدفاع من خارج المجلس العسكري.. رقاه رتبتين دفعة واحدة

عين رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر وزيرا للدفاع، الأربعاء، وذلك بعد ترقيته رتبتين دفعة واحدة ليصبح برتبة "فريق أول".

03-Jul-24 10:43 AM

داعية مصري: لا يجوز الاعتراض على قطع الكهرباء ويجب الدعاء للسيسي (شاهد)

خرج الداعية المصري هشام البيلي صاحب المقطع الشهير "يا أبا عبيدة جاهد بالسنن" ليطالب المصريين بشكر الحاكم على توفير المياه في ظل أزمة الكهرباء٬ محذرا من الخروج على الحاكم نتيجة هذه الأزمة..

03-Jul-24 07:28 AM

حكومة السيسي تتخفف من الملف.. منح شركة سعودية تشغيل محطة كهرباء 25 عاما

أثار منح شركة سعودية حق تشغيل محطة "كوم أمبو" للطاقة الشمسية الكهروضوئية في محافظة أسوان لمدة 25 عاما قلق مصريين.

03-Jul-24 02:52 AM

أنباء عن تغيير وزراء المالية والخارجية والتموين في الحكومة الجديدة بمصر

تشير توقعات بأن يشمل التشكيل الوزاري الذي سيعلن عنه، الأربعاء، عن تغيير وزراء المالية والخارجية والتموين في الحكومة الجديدة بمصر.

03-Jul-24 01:28 AM

إخلاء سبيل زوجة مدير منتخب مصر حسام حسن بكفالة

أفاد محام مصري بإخلاء سبيل زوجة مدير منتخب مصر حسام حسن، بعد توقيفها أمس على ذمة قضية نشر أخبار كاذبة، بعد تدوينات لها انتقدت انقطاع الكهرباء والأوضاع الاقتصادية بمصر.

03-Jul-24 01:22 AM

في ذكرى النكسة المزدوجة.. 30 يونيو و3 يوليو 2013

حمزة زوبع يكتب: لا يمت ما حدث في 30 حزيران/ يونيو 2013 للثورات بصلة، فلم نعرف لهذه الثورة رموزا سوى محمود بدر الشهير بـ"بانجو" وحسن شاهين الشهير بـ"برايز"، ولم نعلم لها أهدافا واضحة، ولم تستمر سوى لساعات لتكون أشبه بأمسية ليلية في قلب القاهرة أخرجها مخرج الفضائح خالد يوسف، وانتهت قصة أقصر ثورة في التاريخ

02-Jul-24 06:17 PM

بعد شهر من المداولات.. حكومة مصرية جديدة تؤدي اليمين الدستورية غدا

يترقب المصريون إعلان التشكيل الوزاري الجديد 2024، بعد تأخر عن أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة التي كان مقرر لها عقب انتهاء إجازة عيد الأضحي الاحد 23 حزيران / يونيو الماضي.

02-Jul-24 03:12 PM

مصر: الشعب بين غشم النظام وخرس النخبة

عزت النمر يكتب: القارئ للمشهد يرى بوضوح حالة جديدة من التجرؤ على السلطة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي، وأن أحاديث الشارع باتت تلعن السلطة كما باتت تلعن واقعها الكارثي، وأن الشعب أصبح يبدي ما كان يخفيه من قبل..

02-Jul-24 11:55 AM

بهي الدين حسن لـ"عربي21": ارتفاع منسوب الغضب بمصر يهدد استقرار نظام السيسي

قال الحقوقي المصري البارز بهي الدين حسن، إن "هناك ارتفاعا حادا وغير مسبوق في منسوب الغضب بمصر، وإذا جرى ترجمة هذا الغضب المحبوس في الصدور وجلسات المقاهي إلى غضبة شعبية عامة فسيؤدي ذلك إلى تهديد استقرار النظام ذاته"..

02-Jul-24 09:36 AM

"قفل المحلات" في مصر يتصدر "الترند".. والتجار يستغيثون (شاهد)

حالة من السخط والغضب سيطرت على المواطنين المصريين بعد دخول قرار إغلاق المحلات حيز التنفيذ.

02-Jul-24 09:33 AM

"شاب على هيئة فتاة".. القبض على "تيك توكر" في مصر بعد إثارته جدلا

ذكرت مواقع ملحية، أن الشاب يسمي حسابه على منصة تيك توك باسم "ليل مصر"، وأشارت إلى أن السلطات الأمنية في الجيزة رصدت الحساب قبل اعتقال صاحبه، وجرى فحص مقاطع الفيديو المعروضة..

02-Jul-24 08:10 AM

فشل حل أزمة سد النهضة منذ 30 يونيو يضع مصر تحت تصرف إثيوبيا

تبدأ إثيوبيا هذا الأسبوع بالملء الخامس لسد النهضة، ما يعكس فشلا مصريا كبيرا في التعامل مع الأزمة التي يعتبرها كثيرون وجودية.

02-Jul-24 01:20 AM

رفض السماح لمحامي المعارض المصري الطنطاوي بزيارته.. أبدى قلقا على صحته

أبدى محامي المعارض المصري أحمد الطنطاوي قلقا على صحة موكله، بعد رفض إدارة السجون تمكينه من زيارته بمحبسه برغم حصوله على إذن بذلك من النيابة العامة.

01-Jul-24 11:53 PM

اعتقال زوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن والتحقيق معها في هذه الاتهامات

أكدت منظمات حقوقية اعتقال والتحقيق مع زوجة مدرب منتخب مصر حسام حسن، وذلك على خلفية انتقادات وجهتها للأوضاع بمصر على منصات التواصل الاجتماعي.

01-Jul-24 11:37 PM

ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء

يسلط التقرير الضوء على ما قام به نظام عبد الفتاح السيسي في سيناء لأهالي سيناء تحت زريعة القضاء على الإرهاب من قتل وتشريد وتعذيب وإخفاء ومصادرة الأراضي والمنازل٬ حتى بات المواطن السيناوي غريب في وطنه.

01-Jul-24 09:22 PM