أخبار متعلقة

مصر

مبعوث أممي ووزير مصري سابق يحذر السيسي من "فخ الديون" (شاهد)

ارتفع إجمالي الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار مقابل 164.5 مليار دولار في نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي ومن 162.9 مليار دولار في نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2022. وقال البنك المركزي حينها إن 82.5% من الدين الخارجي هو طويل الأجل، وهو ما يعادل 43% من الناتج المحلي الإجمالي.

14-Jul-24 02:43 PM

حكاية شعب آخر.. يوميات معتقل (1)

ماهر البنا يكتب: بين يوم وليلة صرت منبوذا ومصنفا كمعارض للسياسة الرسمية للدولة، التي ما زلت أغني في حبها الأغاني الوطنية التي اختفت رويدا من الإذاعة، وحلت محلها أغان جديدة لا تتحدث عن الأعداء!

14-Jul-24 12:21 PM

ما سر عدم استجابة المصريين لدعوات التظاهر ضد السيسي؟

لم تجد دعوة التظاهر في مصر أي استجابة، ما جعلها تصطف إلى جانب دعوات عدة في السابق فشلت هي الأخرى، ما حدا بمراقبين إلى القول إن ذلك انعكس سلبا على المصريين وأفقدهم الأمل في "الخلاص من السيسي"..

14-Jul-24 12:21 PM

القوى الوطنية.. وفترة ما بعد السيسي

محمد عماد صابر يكتب: النموذج التجريبي للسيسي قائم وسيبقى خاصة في غياب القوى الحية للمجتمع والدولة، من أشخاص وكيانات ومؤسسات، ولا رهان على الغرب والشرق، بل لا رهان على بقايا المعارضة إذا استمرت مشغولة بصراعاتها البينية والداخلية..

14-Jul-24 11:49 AM

ماذا يعني استدعاء فزاعة الإخوان مجددا؟!

قطب العربي يكتب: استحضار فزاعة الإخوان مجددا يعني بكل وضوح أن الجماعة رغم ما تعرضت له من ضربات قاسية، ورغم ما تعانيه من مشكلات داخلية، إلا أنها لا تزال تمثل كابوسا للنظام الذي يدرك جيدا أنه لم يستطع القضاء عليها، وبالتالي فإن بقاء جزء ولو قليل منها سيظل شبحا مخيفا له..

14-Jul-24 10:32 AM

مصر تدعو الاحتلال الإسرائيلي لعدم عرقلة محادثات وقف إطلاق النار في غزة

يعد بقاء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود المصرية أحد القضايا الخلافية في مفاوضات صفقة التبادل ووقف إطلاق النار لأن حركة المقاومة الإسلامية حماس ومصر، التي تتوسط في المحادثات، تعارضان إبقاء إسرائيل قواتها هناك.

13-Jul-24 08:42 PM

مصر تتمسك بخروج قوات الاحتلال الإسرائيلي من معبر رفح

في السابع من أيار/مايو الماضي٬ أعلن جيش الاحتلال السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، فيما أشارت هيئة المعابر في غزة إلى توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل إلى القطاع.

13-Jul-24 06:28 PM

الحكومة المصرية تنفي نيتها بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار

انخفضت حصيلة المرور في قناة السويس في مصر بنسبة 7.4% في الفترة بين تموز/ يوليو وآذار/ مارس من العام المالي 2023-2024 إلى 5.8 مليارات دولار مقابل 6.2 مليارات دولار مع اتساع رقعة حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لتشمل مضيق باب المندب في البحر الأحمر.

13-Jul-24 06:11 PM

علاء مبارك يتهم البشير بمحاولة اغتيال والده ويثير جدلا (شاهد)

في 26 من حزيران/يونيو عام 1995 وعند زيارة مبارك إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا لحضور مؤتمر القمة الأفريقية، تعرض موكبه لمحاولة استهداف من قبل مسلحين، وذلك قبل أن يقرر مبارك الذهاب للمطار ومن ثم العودة للقاهرة.

13-Jul-24 05:44 PM

لماذا لا تنجح دعوات التظاهر في مصر؟

مرة أخرى فشلت دعوات التظاهر في مصر لاسقاط نظام عبد الفتاح السيسي فيما عرف إعلاميا باسم حراك جمعة الكرامة.

13-Jul-24 03:34 PM

ماذا وراء قرار إنشاء لجنة تصفية الأصول في مصر؟.. مخاوف واسعة

أنشأت الحكومة المصرية الجديدة لجنة لتصفية أصول الدولة بهدف تحقيق عائدات للخزينة، ما أثار مخاوف وتساؤلات خصوصا أن الدولة المصرية تلقت خلال أشهر مليارات الدولارات..

13-Jul-24 12:16 PM

تفاصيل رسالة مسربة من المعتقلين بسجون مصر.. وجهوا التحية لغزة وطالبوا بإنهاء معاناتهم

أشار المعتقلون في رسالتهم إلى أن الآلاف من المعتقلين تقوم الأجهزة الأمنية بـ"تدويرهم"، ومواصلة اعتقالهم..

13-Jul-24 11:11 AM

أزمة اللاعبة "شهد" تعيد التذكير بأزمات البعثات الأولمبية المصرية.. ما القصة؟

أثار إعلان الاتحاد المصري للدراجات اختيار "شهد"، موجة من الغضب الجماهيري على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حادثة تخلصها من منافستها "جنة عليوة" بدفعها عن دراجتها والتسبب لها في كسور وارتجاج في المخ..

13-Jul-24 10:53 AM

تراجع عن الوعود.. ما أسباب تمديد حكومة السيسي مهلتها لحل أزمة الكهرباء؟

تُعاني مصر من أزمتين حادتين وهما نقص في إمدادات الطاقة بسبب تراجع إنتاج الغاز بشكل كبير، وتتطلب معالجة هذه الأزمة حلولاً طويلة الأجل تتضمن استثمارات كبيرة في مشاريع جديدة للطاقة وبنية تحتية أفضل، وشح الدولار بسبب الالتزامات الخارجية الضخمة..

13-Jul-24 08:53 AM

الفنان محمد صبحي يقدم مقترحا لفيلم خيالي يُنمّط السعوديين.. "عيب ولا أحد سيقبل به"

علق الفنان المؤلف والمخرج المسرحي المصري محمد صبحي، على قضية فيلم "النونو" بطريقة مختلفة، منتقدا أنه يعزز الصورة النمطية عن المصريين في مجال "النصب والاحتيال"، وذلك بتقديم صورة تخيلية نمطية عن السعوديين..

13-Jul-24 08:26 AM

ساويرس يعلق على أزمة وزير التعليم: العيب بـ"التطنيش" وتجاهل الناس

عقب رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، على قضية المؤهلات والشهادات العلمية التي حصل عليها وزير التعليم المصري الجديد محمد عبداللطيف، قائلا إن العيب في "أنه يطنش ويتجاهل الناس"..

13-Jul-24 07:38 AM