أخبار متعلقة

مصر

"سيسي هات جنيه".. عمال أفارقة يتظاهرون في مصر (شاهد)

كانت مصر قد أكّدت التزامها بمواصلة التعاون مع المنظمات الدولية المعنية بقضايا اللجوء، وأيضا بالمضي قدما في مساعيها على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل دعم تسوية النزاعات وتعزيز جهود بناء السلم وتحقيق التنمية المستدامة.

27-Jun-24 02:17 PM

قطع الكهرباء عن طرق رئيسية في القاهرة.. وتعليق حكومي

بعد قطع الكهرباء عن البيوت والشركات وتوقف المصانع المصرية٬ دخلت الحكومة في مرحلة قطع الكهرباء عن الطرق السريعة والرئيسية. وبحسب رئيس الوزراء فإن الحكومة بحاجة إلى مليار دولار؛ من أجل تجاوز أزمة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف..

27-Jun-24 01:17 PM

بلينكن: مصر والإمارات على استعداد لإرسال قوات إلى غزة

أعلنت "فصائل تحالف المقاومة الفلسطينية"٬ عن رفضها مقترح الاحتلال الإسرائيلي بإرسال قوات عربية لإدارة قطاع غزة، محذرة من نتائجه وتداعياته. بينما نقلت صحف محلية مصرية عن مصدر مصري رفيع المستوى٬ أن القاهرة ترفض مسألة إرسال قوات عربية أو مشتركة إلى قطاع غزة..

27-Jun-24 12:43 PM

هل تطبق الحكومة المصرية قرار زيادة رسوم الكهرباء؟.. غضب واسع (شاهد)

عبّر عدد من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في مصر، عن غضبهم ويأسهم من كثرة الزيادات التي يعيشونها يوما بعد يوم، وذلك عبر عدة منشورات وتغريدات، حظيت بتفاعل متسارع..

27-Jun-24 12:39 PM

مأساة وفيات الحجاج المصريين.. من المسؤول؟

عصام تليمة يكتب: تشدد بعض المشايخ في فتاوى الحج عامل كبير في الأزمة، فإذا كنا أشرنا إلى العامل الرسمي المتمثل في الأنظمة، فإن العامل الشرعي والإفتائي لا يقل أهمية ودرجة عنهما، وهو ما يوجب التضافر بين الجهات التي تبغي إصلاح منظومة الحج بالفعل..

27-Jun-24 10:38 AM

"نقطنا بسكوتك".. ساويرس يرد على تدوينة عن "أزمة الكهرباء وحصار مصر"

تابع الكاتب المصري في التدوينة نفسها التي أثارت غضب ساوريس: "إسرائيل وأمريكا ضغطوا على قبرص واليونان لمنع تصدير الغاز إلى مصر بغرض إسالته ما أثر على حجم الغاز الذي كانت تعتمد عليه مصر في ذروة الأزمة الحارة والأزمة الاقتصادية..".

27-Jun-24 09:51 AM

رسالة مسربة من "سجن بدر" في مصر حول الإضراب المفتوح عن الطعام.. تفاصيل

نددت منظمات حقوقية مصرية بالإهمال الطبي في السجون ومقار الاحتجاز الرسمية التي أودت بحياة المئات على مدار سنوات، إذ تفتقر السجون المصرية، بشكل عام، إلى مقومات الصحة الأساسية التي تشمل الغذاء الجيد والمرافق الصحية، ودورات المياه الآدمية التي تناسب أعداد السجناء..

27-Jun-24 07:12 AM

11 عاما على 30 يونيو.. كيف خدع السيسي المصريين وضحى بشركائه في الانقلاب؟

هذا الحدث الذي قلب كل مكاسب ثورة 25 كانون الثاني/ يناير، لا يزال يثير جدلا كبيرا حول ما إذا كانت 30 حزيران/ يونيو حقاً تعبيراً عن إرادة الشعب، أم انقلابا مدبّراً من قبل الدولة العميقة..

27-Jun-24 06:52 AM

توقف مصانع الأسمدة بسبب نقص الغاز يثير قلق المصريين.. ما تداعيات ذلك؟

هذه الأزمة قد تؤدي إلى تداعيات سلبية تشمل ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية، وتأثيرها على الأمن الغذائي، وزيادة معاناة المزارعين والمستهلكين على حد سواء، ما يستدعي تدخلا سريعا وفعّالاً من الجهات الحكومية لضمان استقرار القطاع الزراعي في البلاد..

27-Jun-24 06:28 AM

توقف 4 أكبر شركات أسمدة مصرية بسبب نقص الغاز.. وتحذيرات من التداعيات

ترتبط صناعة الأسمدة، المصنفة كصناعة استراتيجية بشكل مباشر بالإنتاج الزراعي في مصر، وببعض الصناعات الأخرى، كما تحقق أرباحا سنوية وفائضا ماليا جيدا، بل إنها تدر على البلاد عملات صعبة عبر تصدير الفائض عن السوق المحلي للعديد من دول العالم.

26-Jun-24 07:27 PM

انخفاض أسهم مصانع مصرية بالبورصة بعد توقفها عن العمل بسبب نقص الغاز

يذكر أن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قال خلال المؤتمر الصحفي٬ إن الحكومة قررت زيادة فترة انقطاع الكهرباء حتى تعود الأمور إلى طبيعتها بعد خروج أحد حقول الغاز بإحدى الدول المجاورة من الخدمة. من دول الإشارة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي..

26-Jun-24 12:40 PM

"ارحل يا سيسي" يتصدر مواقع التواصل من جديد.. والشارع يغلي

أعاد المواطنون نشر تصريحات السيسي التي تحدث فيها عن أن أحد إنجازاته هو بناء محطات كهربائية حمت البلاد من انقطاع التيار الكهربائي، وتداول مستخدمو مواقع التواصل صورا لأحياء ومناطق في محافظات مختلفة وهي مظلمة بسبب انقطاع الكهرباء..

26-Jun-24 08:27 AM

طرابزون التركي يصدم جماهير منتخب مصر بسبب "تريزيغيه"

أعلن نادي طرابزون سبور التركي رفضه مشاركة لاعبه المصري محمود تريزيغيه في أولمبياد باريس 2024.

25-Jun-24 11:32 PM

عقوبات قاسية في انتظار الزمالك بعد الانسحاب أمام الأهلي

الزمالك قد يواجه عقوبة قاسية تصل إلى الهبوط للدرجة الرابعة، بسبب انسحابه أمام الأهلي في قمة الدوري المصري.

25-Jun-24 08:48 PM

كيف سيطر إبراهيم العرجاني على الملف التجاري والأمني بين مصر وغزة؟

أصبح العرجاني من رُوّاد الأعمال المفضّلين للنظام المصري ويُدير إمبراطورية أعمال من قطاع البناء إلى الرعاية الصحية ازدهرت، كما أصبح حليفًا موثوقًا لرئيس النظام عبد الفتاح السيسي.

25-Jun-24 05:59 PM

أزمة الكهرباء تحتدم وتثير غضب المصريين.. وتفاعل في البرلمان والإعلام

أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي إن الأزمة التي يشهدها قطاع الكهرباء في مصر ناتجة عن عدم توفر الغاز الطبيعي بالكميات الاعتيادية لتشغيل محطات توليد الكهرباء، حيث حدث نقص في توريد الغاز لمدة 12 ساعة متصلة.

25-Jun-24 05:14 PM