أخبار متعلقة

مصر

ما هي مكاسب وخسائر النظام المصري بعد مرور عام على طوفان الأقصى؟

كان يعول الجميع أن تلعب مصر دورا محوريا رئيسيا في غزة نتيجة الحدود الجغرافية وأنها بوابة غزة على العالم٬ بالإضافة لدورها ومكانتها الإقليمية والعربية في المنطقة٬ وهو مالم يحدث بل إن تقارير عبرية تحدثت عن قيام مصر بتصدير بعض السلع والقيام بتسهيلات لوجستية للاحتلال نتيجة الحرب.

07-Oct-24 10:38 AM

ما دلالات عودة "المركزي المصري" لحظر استيراد 13 سلعة ترفيهية؟

يعطي المركزي المصري أولوية لتدبير العملة لـ17 سلعة هي: الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال، والأعلاف وتقاوى البذور والأسمدة ، والسلع الغذائية (اللحوم، الدواجن، الأسماك، لبن البودرة ولبن الأطفال، الشاي، الفول والقمح والعدس والذرة، السمن والزيت)..

07-Oct-24 09:05 AM

وائل جسار يعتذر عن المشاركة في مهرجان موسيقي بمصر بسبب العدوان على لبنان

أوضح المغني اللبناني وائل جسار، أنه قدم اعتذاره عن المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ32، بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان..

07-Oct-24 08:37 AM

بذكرى 6 أكتوبر.. السيسي يتجاهل "الطوفان" والمعارضة تنتقد التطبيع (الشاهد)

في الوقت الذي تجاهل فيه رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، في كلمته، ذكر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، فقد ركزت فعاليات المعارضة على الربط بين انتصار العبور و"طوفان الأقصى"..

07-Oct-24 07:32 AM

بلاغات لمنع بيع مبانٍ تاريخية لقناة السويس.. والحكومة تنفي

رغم النفي الحكومي، فإن إخلاء مبنى القبة التاريخي أثار مخاوف من احتمال بيعه، خاصة في ظل التوجه الحكومي الحالي لبيع أصول الدولة بهدف توفير العملة الأجنبية، وذلك في سياق الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر..

07-Oct-24 06:47 AM

في الذكرى الـ51.. هذه العوامل ساعدت على انتصار مصر بحرب أكتوبر 73

"ما أشبه اليوم بالبارحة" ففي الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي حرب على قطاع غزة ومرور عام على عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر تأتى الذكري الـ 51 لحرب السادس من تشرين الأول /أكتوبر عام 1973.

06-Oct-24 08:03 PM

تجاوز الخطوط الحمر.. كيف انتهك الاحتلال اتفاقيات التطبيع وأسقط ورقة التوت عن الأنظمة العربية؟

أتمت حرب الإبادة الإسرائيلية ضد قطاع غزة عاما كاملا فشلت خلاله العديد من الجهود من أجل إبرام اتفاق وقف إطلاق نار أو حتى صفقة تبادل واسعة للأسرى، سواء بمبادرات أمريكية أو وساطات عربية تعمل عليها قطر ومصر بشكل رئيسي.

06-Oct-24 06:25 PM

نصر أكتوبر.. على مَن؟ ولمن؟

عباس قباري يكتب: مصر انتصرت في السادس من أكتوبر بلا ريب، لكنها فقدت هذا النصر على وقع خطوات متثاقلة كئيبة، قهرت جيل النصر، وبالغت في التنصل من صورة المنتصر، وفرطت في المكتسبات الحقيقية من أجل الحصول على وهم الاستقرار والوطن الآمن، لتصحو بعد عقود على سخافات "يعمل ايه التعليم في وطن ضايع"، و"أحسن ما نبقى زي سوريا والعراق"، و"صبح على مصر بجنيه"

06-Oct-24 05:44 PM

قبل 39 عاما.. سليمان خاطر أول مصري يطلق الرصاص على "كامب ديفيد"

تعود أحداث الواقعة إلى 5 تشرين الأول/ أكتوبر 1985، أثناء تأدية سليمان خاطر لنوبة حراسته المعتادة في منطقة رأس برقة بجنوب سيناء، عندما فوجئ بمحاولة مجموعة من الإسرائيليين تسلق الهضبة التي تقع عليها نقطة حراسته. وبعد أن أطلق رصاصات تحذيرية دون استجابة لإبعادهم، فإنه اضطر إلى فتح النار عليهم..

06-Oct-24 07:19 AM

ماذا وراء إنشاءات الاحتلال الإسرائيلي الجديدة على محور فيلادلفيا؟

أعادت إنشاءات الاحتلال الإسرائيلي الجديدة على محور فيلادلفيا الحدودي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي جرى الكشف عنها خلال الأيام الأخيرة؛ الحديث مجددا عن فترة إبقاء السيطرة الإسرائيلية عليه، لا سيما أنها المسألة الأساسية التي فجّرت مفاوضات وقف إطلاق النار..

05-Oct-24 09:11 PM

"خجل" السيسي أمام ابن زايد يثير جدلا واسعا في مواقع التواصل (شاهد)

وكالة الأنباء الإماراتية، نشرت الجمعة، صوراً توثق حضور السيسي وآل نهيان إلى جانب مسؤولين من كلا البلدين، خلال "الإعلان عن مخطط مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة وتنميتها على الساحل الشمالي الغربي في مصر".

05-Oct-24 08:24 PM

السيسي وابن زايد يطلقان مشروع "رأس الحكمة" غرب مصر (شاهد)

قررت دولة الإمارات في شباط/ فبراير الماضي ضخ استثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار في مصر خلال شهرين، وذلك بموجب اتفاق بين الحكومتين المصرية والإماراتية يهدف إلى تنمية 170.8 مليون متر مربع في منطقة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي..

05-Oct-24 08:39 AM

الاحتلال ينصب كاميرات مراقبة وأبراجا عسكرية على محور فيلادلفيا

تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في قصف المناطق المتاخمة لمحور صلاح الدين ومعبر رفح البرّي، ما أدى إلى توقف تام لدخول أي مساعدات إنسانية للسكان المحاصرين في قطاع غزة..

05-Oct-24 07:06 AM

مصارحة قبل المصالحة!

محمد عماد صابر يكتب؛ إن كان هناك من مصالحة، وهي فريضة شرعية وضرورة إنسانية وحقوق دستورية، فلتكن بالترتيب المتدرج، وإن طال الوقت، ليكون البناء على أساس وليس على وهْم، فيكون بيت العنكبوت.

05-Oct-24 01:10 AM

صحيفة: أبو ظبي تدعم فصل جبهة لبنان عن غزة ومستعدة لتقديم مساعدات "سخية"

وطغت الأوضاع في لبنان على محادثات محمد بن زايد مع المصريين على المستويين الرئاسي والاستخباراتي من أجل بلورة نقاط مشتركة في ظلّ التباين الواضح حول هذا الملف.

04-Oct-24 06:51 PM

ما سر انتقال تبعية الصندوق السيادي المصري من الرئاسة إلى مجلس الوزراء؟

التعديل الذي تقدمت به الحكومة المصرية، يأتي على القانون (177 لسنة 2018)، بإنشاء صندوق مصر السيادي، ودفع للتكهن حول سر هذا التغيير وأسبابه، خاصة وأن السيسي، اعترف في أكثر من مناسبة بأن قرارات الصندوق تعود إليه، وأنه من يتحكم في تمرير أمواله.

04-Oct-24 03:37 PM

خبر عاجل