أخبار متعلقة

بريطانيا

الآلاف يتظاهرون دعما للمهاجرين في بريطانيا وردّا على شغب اليمين المتطرف (شاهد)

خرج آلاف الأشخاص المناهضين للعنصرية في عدد من التّظاهرات التي وصفت بـ"الحاشدة" في مدن وبلدات متفرّقة من المملكة المتحدة، ردّا على أعمال الشغب والفوضى التي أشعلها اليمين المتطرف ضد المهاجرين.

08-Aug-24 09:17 PM

كيف تستغل بريطانيا الذكاء الاصطناعي لمواجهة أحداث العنف؟

تكثف السلطات البريطانية جهودها لمواجهة التهديدات السيبرانية والذكاء الاصطناعي الأجنبي، خاصة بعد معلومات خاطئة كانت جزءا رئيسيا في أعمال العنف التي تشهدها المملكة المتحدة..

08-Aug-24 06:20 PM

كيف يتعامل ستارمر مع عنف اليمين المتطرف في بريطانيا؟

دعا رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر الخميس إلى عدم تخفيف الجهود المبذولة لمكافحة عنف اليمين المتطرّف الذي هزّ البلاد على مدى أسبوع عقب مقتل ثلاث فتيات صغيرات في هجوم طعنا بالسكين..

08-Aug-24 05:15 PM

أكبر صندوق تقاعد خاص في بريطانيا يتخلى عن استثماراته لدى الاحتلال

تخلى أكبر صندوق تقاعد مرتبط بالقطاع الخاص في بريطانيا، عن 80 مليون جنيه إسترليني من الأصول الإسرائيلية، لينضم إلى صناديق تقاعد عالمية أخرى..

08-Aug-24 04:13 PM

رابطة مسلمي بريطانيا: ساسة وإعلاميون لهم دور في أحداث العنف

اتهمت رابطة مسلمي بريطانيا ساسة وإعلاميين بأن لهم دورا في تأجيج أحدث العنف ضد المسلمين في بريطانيا، ولفتت إلى أن المشاعر المعادية للمسلمين تزايدت خلال السنوات الأخيرة في بريطانيا، وأن الوضع خرج عن نطاق السيطرة..

07-Aug-24 11:39 AM

نواب بريطانيون يطالبون باستجواب "ماسك".. وانتقادات رسمية

كان رئيس هيئة الادعاء العام البريطاني ستيفان باركنسون، قد نبه في تصريحات تلفزيونية إلى أن أعمال العنف اندلعت بسبب "أخبار كاذبة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي"، مشيرا إلى أنه "يتعين علينا أن نفعل شيئا بهذا الشأن"..

07-Aug-24 10:12 AM

الادعاء العام البريطاني: سنحاكم المتورطين بأحداث الشغب بتهمة "الإرهاب"

أوقفت السلطات البريطانية 378 شخصا على خلفية أحداث الشغب التي بدأها أنصار اليمين المتطرف وتطورت لاحقا إلى أعمال عنف..

07-Aug-24 06:42 AM

الغارديان: هل علّقت بريطانيا تراخيص الأسلحة لـ"إسرائيل" بسبب الحرب على غزة؟

في ضوء الاتهامات بانتهاكات للقانون الدولي في الحرب بغزة. حيث أصبحت المهمة معقّدة في ظل إصرار الوزراء على التفريق ما بين الأسلحة التي تباع لأغراض دفاع دولة الاحتلال الإسرائيلي عن نفسها وتلك التي تستخدم للأغراض الهجومية في غزة.

06-Aug-24 10:11 PM

أنباء عن تعليق الحكومة البريطانية منح تراخيص تصدير الأسلحة لـ"إسرائيل"

أفادت تقارير بأن المملكة المتحدة علقت طلبات الحصول على تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل وردت عليها بالقول: "في انتظار المراجعة"..

06-Aug-24 02:19 PM

متى تعترف فرنسا وبريطانيا بالدولة الفلسطينية؟

نبيل السهلي يكتب: مسألة اعتراف اليسار الفرنسي والبريطاني بدولة فلسطين مسألة شائكة وبعيدة المنال، وانحياز كل من فرنسا وبريطانيا إلى جانب دولة الإبادة الجماعية إسرائيل ودعمها على كافة الصعد يؤكد ذلك..

06-Aug-24 12:31 PM

الغارديان: منصات التواصل وشخصيات عامة خبيثة تحرض ضد مسلمي بريطانيا

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن مقتل ثلاث بنات قبل ستة أيام في ناد للرقص بمدينة ساوثبورت وجرح عدد آخر، عندما قام مهاجم اسمه أكسيل روداكوبانا بطعنهن، ووجهت له الشرطة ثلاثة اتهامات بالقتل وعشرة اتهامات بمحاولة القتل، أدى إلى أحداث العنف التي شهدتها بريطانيا..

06-Aug-24 09:59 AM

الحكومة البريطانية توجه انتقادات حادة لإيلون ماسك.. لماذا؟

إيلون ماسك روج لوجود اضطرابات في بريطانيا وهو ما أثار حفيظة الحكومة التي تواجه موجة حادة من الاحتجاجات لليمين المتطرف.

06-Aug-24 04:40 AM

المغرب يستضيف مناورات "الرعد الغامض" بمشاركة أمريكا وألمانيا بريطانيا.. هذا هدفها

تستضيف المملكة المغربية انطلاقا من اليوم الإثنين وحتى 16 من آب / أغسطس الجاري مناورات “Arcane Thunder 24” (الرعد الغامض) بشكل مشترك مع ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

05-Aug-24 03:38 PM

من وراء إشعال نار الكراهية ضد اللاجئين والمسلمين في بريطانيا؟ (شاهد)

يعتبر سلوك الانتقام من المنظمات المسلمة البريطانية التي تقود مظاهرات أسبوعية كبيرة وتحشد الرأي العام وتفضح جرائم وحرب الإبادة غزة٬ ضد الحرب على غرة٬ بالإضافة لحملة مقاطعة إسرائيل٬ هو الدافع الأساسي وراء هجمات اليمين المتطرف.

04-Aug-24 10:52 PM

احتجاجات عنيفة وعمليات حرق في بريطانيا.. وستارمر يعلق (شاهد)

أُطلقت أكثر من 30 دعوة في كل أنحاء بريطانيا للاحتجاج معظمها تحت الشعار المناهض للهجرة (كفى)، والذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، وفقًا للجمعية المناهضة العنصرية "هوب نات هيت" (الأمل وليس الكراهية)..

04-Aug-24 08:11 PM

تعرف على القط "لاري" صائد الفئران في مقر إقامة رئيس الوزراء البريطاني (شاهد)

يقيم لاري في مقر الحكومة البريطانية منذ 2011 حينما تبناه رئيس الوزراء وقتها ديفيد كاميرون من مأوى "باترسي دوغز آند كاتس هوم" للحيوانات في لندن. وشهد بعدها تولي تيريزا ماي وبوريس جونسون وليز تراس وريشي سوناك رئاسة الوزراء خلال فترة مضطربة..

04-Aug-24 04:57 PM