أخبار متعلقة

إيران

NTY: أزمة إيران تعيد إشعال النقاش حول انسحاب ترامب من الاتفاق النووي

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن مسؤولي إدارة بايدن يشعرون بقلق أكبر من أي وقت مضى من أن الولايات المتحدة قد تنجر إلى حرب شاملة بين إيران و"إسرائيل".

10-Oct-24 07:19 PM

هل يعرقل التنافس بين نتنياهو وغالانت الانتقام الإسرائيلي من إيران؟

كتب إيتامار آيشنر، المراسل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن "التقييم السائد هو أن نتنياهو يخشى أن يمنح بايدن غالانت مكانة، كما أنه يريد أن يُظهر لقاعدته السياسية داخل الليكود أنه يمنع غالانت من التنسيق مع الأميركيين".

10-Oct-24 05:43 PM

دول خليجية تحث واشنطن على منع الاحتلال من قصف حقول نفط إيرانية

دعت إيران دول الخليج لاستخدام نفوذها مع واشنطن وسط مخاوف من استهداف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية. وقد أوضح مسؤول إيراني أن طهران حذرت السعودية من أنها لا يمكن أن تضمن سلامة منشآتها النفطية في حال تلقت إسرائيل أي دعم لتنفيذ هجوم.

10-Oct-24 05:29 PM

وزير إسرائيلي سابق يدعو إلى ضرب "النووي الإيراني" في هذا التوقيت

بارليف قال: لأجل إلحاق ضرر ذي مغزى بالقدرة النووية لإيران هناك حاجة إلى تعاون وثيق مع الولايات المتحدة

10-Oct-24 03:25 PM

اشتعال الوضع في الشرق الأوسط.. لماذا تشعر بريطانيا بالقلق من الصراع؟

تطرقت الصحفية ومقدمة البرامج البريطانية لورا كوينسبيرغ، في برنامجها "الأحد مع لورا كوينسبيرغ" المذاع عبر شبكة "بي بي سي"، بشكل موسع إلى الأحداث في الشرق الأوسط وأثرها المباشر على بريطانيا والعالم..

10-Oct-24 12:54 PM

MEE: إيران تحتجز قاآني وتحقق معه بخصوص اختراق "إسرائيل" للحرس الثوري

قالت مصادر متعددة لموقع ميدل إيست آي البريطاني، إن زعيم فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، على قيد الحياة ولم يصب بأذى ولكنه محتجز وتحت الحراسة ويخضع للاستجواب بينما تحقق إيران في خروقات أمنية كبرى أفضت إلى اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية، في طهران..

10-Oct-24 12:33 PM

نحن وإيران.. في الحاجة إلى الوعي التاريخي

منذ اندلاع معركة طوفان الأقصى يوم السابع من أكتوبر 2023 لم تتوقف حملات الدعاية الهادفة إلى تعميق الهوة بين الشيعة والسنة ومحاولة التشكيك في ولاء إيران وحزب الله للقضية الفلسطينية والسعي الحثيث لتعميق الانقسام بين النخب العربية والإسلامية عبر تحليلات سياسية إيديولوجية ومذهبية عاجزة عن التحرر من النظرة الطائفية..

10-Oct-24 11:49 AM

هل من دور جديد لـ"عصائب أهل الحق" العراقية لدى إيران؟

قال معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى إنه في إحدى الفعاليات التي أُقيمت مؤخرا في إيران، شغل زعيم جماعة "عصائب أهل الحق"، وهي إحدى الجهات العراقية البارزة، موقعا استراتيجيا مباشرة خلف المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية..

10-Oct-24 11:31 AM

طهران تبلغ دول الخليج.. سنرد على أي دولة تفتح أجواءها لـ"إسرائيل" لضرب أراضينا

قال مسؤول إيراني كبير إن طهران أبلغت دول الخليج بأنه سيكون "من غير المقبول" أن تسمح باستخدام مجالها الجوي أو قواعد عسكرية ضد بلاده وإن أي تحرك من هذا القبيل سيستدعي ردا..

10-Oct-24 09:48 AM

دبلوماسي إسرائيلي: الرياض تمارس لعبة مزدوجة.. وراضية عن الضربات على إيران

قال الدبلوماسي الإسرائيلي السابق ميخائيل هراري إن "الربيع العربي أحدث تغييرات دراماتيكية في المنطقة، آثارها واضحة حتى اليوم، وأبرزها ما يتعلق بالفراغ الذي نشأ عقب ضعف اللاعبين العرب التقليديين، ودخول السعودية والإمارات إليه، وذلك مع الاندماج مع السياسة الطموحة لولي العهد السعودي"..

10-Oct-24 08:49 AM

الخيار النووي.. نقطة قوة إيران مهما ضعف تأثيرها

تمتلك إيران ما يكفي من الوقود النووي القريب من مستوى الأسلحة لأربعة أسلحة نووية تقريبا وفقا للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

10-Oct-24 02:44 AM

انكماش وحرب مكلفة.. هذه تأثيرات حرب غزة والتصعيد الأخير على دول المنطقة

ذكر الكاتب آدم توز، أن هذه الحرب لا تشبه ما حدث في سنة 1973 عندما واجه الإسرائيليون تهديدًا وجوديًا، بل إن إسرائيل تعمل بشكل متعمد على تصعيد الدمار في غزة والجهود المبذولة للتعامل مع حزب الله في لبنان، وهو الأمر الذي يعتبر مكلفا للغاية.

10-Oct-24 02:30 AM

إيران والمقاومة.. ودولة سيد قطب التي تمناها

عمر الحداد يكتب: لعل بعضنا يذكر الحوار الشهير بين وزير خارجية العراق الأسبق إبراهيم الجعفري مع وزير أوقاف مصر مختار جمعة عام 2015، حيث انحاز الجعفري بشدة لأفكار سيد قطب وضرورة التحاكم للشريعة، ورد على وزير الأوقاف المصري بصورة قوية جعلته عاجزا عن الرد

09-Oct-24 11:04 PM

لقاء مرتقب بين بوتين وبزشكيان وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

أفادت وكالة "إنترفاكس" الروسية، بأن الرئيس الروسي سيلتقي بنظيره الإيراني في عشق أباد عاصمة تركمانستان، وذلك على هامش المنتدى الدولي تحت عنوان "السلام والتنمية"..

09-Oct-24 08:56 PM

ولي عهد السعودية يلتقي وزير خارجية إيران في الرياض.. هذه محاور المحادثات

وصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إلى السعودية في زيارة تتزامن مع التهديدات الإسرائيلية بشن هجوم كبير ضد إيران ردا على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على مواقع إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الأسبوع الماضي.

09-Oct-24 07:18 PM

مكالمة بين بايدن ونتنياهو دامت 45 دقيقة لبحث الهجوم على إيران

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اتصالا هاتفيا برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووفقا لموقع أكسيوس فإن الحديث انصب على الهجوم الذي يعتزم الاحتلال شنه على إيران.

09-Oct-24 06:59 PM

خبر عاجل