أخبار متعلقة

سلمي الشهاب

7 ناشطات سعوديات معتقلات يضربن عن الطعام.. بينهن سلمى الشهاب

ذكرت منظمة "القسط" الحقوقية، أن الشهاب التي تقضي حكما قاسيا بالسجن 34 سنة، دخلت رفقة معتقلات أخريات في إضراب عن الطعام منذ 23 آذار/ مارس الجاري، احتجاجا على احتجازهن التعسفي، ومحاكمتهن الصورية، وللضغط من أجل الإفراج عنهن.

29-Mar-23 05:58 PM

رسالة من أكاديميين ببريطانيا إلى تراس حول "سلمى الشهاب"

وجه أكاديميون بريطانيون رسالة إلى رئيسة الحكومة ليز تراس، لكي تقوم بالضغط على السعودية لإطلاق سراح الطالبة في جامعة ليدر والناشطة الحقوقية سلمى الشهاب..

29-Sep-22 11:27 AM

الغارديان: تجميل صورة الرياض لا يجدي نفعا بسبب قمع الحريات

انتقدت صحيفة "الغارديان" البريطانية في مقال افتتاحي انتهاك السلطات في السعودية الحريات وحقوق الإنسان، مؤكدة أن محاولات تحسين صورة السعودية دوليا لا تجدي نفعا بسبب ذلك.

26-Aug-22 08:48 AM

دعوة جمهور "نيوكاسل يونايتد" لوقفة تضامنية مع ناشطة سعودية

دعت صحيفة أوبزيرفر البريطانية مشجعي نادي "نيوكاسل يونايتد إلى وقفة" احتجاجية صامتة ضد اعتقال السعودية المالكة للنادي الناشطة سملى الشهاب..

21-Aug-22 10:12 AM

"رايتس ووتش": قمع متزايد في السعودية بعد تخفيف عزلتها

وذكرت المنظمة أن زيادة محكمة استئناف سعودية في أوائل آب/أغسطس الجاري بشكل كبير عقوبة سجن طالبة دكتوراه من ست سنوات إلى 34 سنة، هي العقوبة الأطول على الإطلاق التي تُفرض على امرأة سعودية بسبب تعبيرها السلمي عبر الإنترنت.

19-Aug-22 05:38 PM

منظمة: حكم سعودي على ناشطة حقوقية بالسجن 34 عاما

سلمى الشهاب هي أم لطفلتين، تغرد بشكل مستمر عن القضية الفلسطينية، وحقوق النساء في السعودية، بالإضافة إلى مطالبتها المتكررة بالإفراج عن معتقلي الرأي..

14-Aug-22 12:31 PM