أخبار متعلقة

مجزرة التضامن

ألمانيا تلقي القبض على سوري بتهمة ارتكاب جرائم حرب.. هذا ما فعله بحي التضامن

أوقفت السلطات الألمانية "مجرم حرب سوري" كان مسؤولا محليا بصفوف "قوات الدفاع الوطني" المعروفة باسم "الشبيحة"، والتي ارتكبت أعمال عنف ونهب وابتزاز ضد السوريين لصالح النظام السوري ورئيسه بشار الأسد.

04-Aug-23 01:36 PM

والد أحد ضحايا "التضامن": أنقذوا المختفين قبل فوات الأوان (فيديو)

طالب والد أحد ضحايا مجزرة حي التضامن في دمشق؛ المجتمع الدولي بإنصاف الضحايا والكشف عن مصير المختفين، وألا تكون المجزرة "مجرد حادثة جديدة" في سجل جرائم النظام السوري..

05-Jul-22 12:10 PM

"الشبكة السورية": نظام الأسد يحتجز مرتكب "مجزرة التضامن"

كشفت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، بأن النظام السوري، يحتجز أمجد يوسف المتهم بارتكاب مجزرة التضامن التي خلفت إعدام عشرات السوريين في حي التضامن بدمشق، قبل سنوات.

30-May-22 09:39 PM

جمهورية الحفرة

ما أكثر الحفر التي حُفرت للسوريين على امتداد الوجع السوري خلال العقد الماضي من ثورته، حتى دفع ذلك الأمم المتحدة إلى التوقف عن إحصاء القتلى، ربما كي لا تحرج نفسها، بينما يقدّر البعض عدد قتلى السوريين منذ اندلاع ثورتهم وحتى الآن بأكثر من مليون شهيد..

09-May-22 10:21 AM

مجزرة حيّ التضامن.. سفسطة الضمير الإنساني الخرِب

إشكالية أخلاقية وسياسية في نمط الاقتراب من هذا النوع من الانتهاك للكرامة الآدمية، لا في سوريا وحدها، بل في العالم العربيّ كلّه. فبعض خصوم الأنظمة الحاكمة قد يجدون أنفسهم في صفّ واحد مع هذه الأنظمة؛ في مواجهة قوى ترميها الأنظمة بالإرهاب..

03-May-22 11:50 AM

كيف ننتصر لضحايا مجزرة التضامن؟

النخب ينبغي أن تكون فوق السلطة، وإن كان ثمة ما يفرض على السياسي التعامل به، فعلى النخب أن تكون أعلى من السلطة، ومراقبة لها، وراعية لثورة المليون شهيد، وأن تكون قيّمة وحارسة للثورة السورية، وأمينة على العهد الثوري السوري.

02-May-22 12:15 AM

"مجزرة التضامن".. هل يتحرك الغرب لمحاسبة النظام السوري؟

أثارت مقاطع فيديو مجزرة "حي التضامن" التي نشرتها صحيفة "الغارديان" البريطانية، موجة من الغضب في الأوساط المحلية السورية والدولية، كما أنها أحيت مطالبَ بمحاسبة النظام السوري على الجرائم التي ارتكبها بحق السوريين منذ اندلاع الثورة ضده في العام 2011..

01-May-22 01:46 PM

التعرف على 3 ضحايا بفيديو مجزرة "التضامن" في سوريا

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، إن عددا من النشطاء، تعرفوا على هوية ثلاثة لاجئين فلسطينيين، من بين ضحايا القتل الجماعي لمعتقلين في حي التضامن بدمشق، في الفيديو الذي نشرته صحيفة الغارديان البريطانية قبل أيام..

01-May-22 12:50 PM

"مجزرة التضامن" تتصدر "تويتر".. وغياب للتفاعل الدولي

تصدر فيديو "مجزرة التضامن" مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما "تويتر"، في حين غابت عن الذكر لدى المجتمع الدولي وردود الفعل العربية الرسمية، في تجاهل للمشاهد المروعة التي كشفت واحدة من أبشع جرائم الحرب في سوريا التي ارتبكتها قوات النظام السوري.

29-Apr-22 03:25 AM

كاشفا مجزرة التضامن: مرتكبوها فخورون بجرائمهم.. تفاصيل

نشر الباحثان اللذان كشفا عن مجزرة التضامن، التي لقيت تفاعلا واسعا، تفاصيل حول الفيديو الذي كشفاه مؤخرا لصحيفة الغارديان، وتضمن مشاهد دموية ومروعة لإبادة جماعية في حي التضامن في جنوب دمشق، ليلقيا الضوء على "حملات الإبادة التي قادتها مخابرات النظام السوري".

29-Apr-22 03:04 AM

أردوغان عن آيا صوفيا: انتصرنا وأفسدنا المخططات القذرة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن "تركيا أعادت افتتاح مسجد آيا صوفيا رغما عن آنف الحاقدين"، مشيرا إلى أن "بلاده انتصرت وأفسدت المخططات القذرة التي حاول البعض افتعالها".

28-Apr-22 07:26 PM

مطالب باعتقال مدرب رياضة بقطر ظهر مع منفذ "مجزرة التضامن"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لمدرب رياضي يدعى "علي ونوس" وهو بجانب "أمجد يوسف"، الذي قام بعمليات إعدام جماعية في حي "التضامن" جنوب العاصمة السورية دمشق، بحسب ما أظهر فيديو شاركته صحيفة "الغارديان" البريطانية.

28-Apr-22 03:18 PM