أخبار متعلقة

زابوريجيا

روسيا تتهم أوكرانيا بتنفيذ هجوم على محطة زابوريجيا للطاقة النووية

قال مسؤول بالمخابرات الأوكرانية؛ إن كييف ليس لها علاقة بأي هجمات على المحطة، وأشار إلى أن هذا الفعل من عمل الروس أنفسهم.

08-Apr-24 02:44 AM

أوكرانيا تعاني في باخموت.. وزابوريجيا تتحول لقاعدة عسكرية روسية

ذكرت وزارة الدفاع البريطانية في النشرة المخابراتية اليومية أن أوكرانيا تعزز دفاعاتها في المنطقة وتدفع بوحدات من النخبة، بينما تقدمت قوات الجيش الروسي وتلك التابعة لمجموعة فاغنر الخاصة في الضواحي الشمالية لمدينة باخموت..

05-Mar-23 07:42 AM

أوكرانيا تدمر جسرا استراتيجيا شرقا.. وتفجير سيارة مسؤول روسي

قالت السلطات الأوكرانية، إنها فجرت جسرا استراتيجيا في منطقة ميليتوبول، كانت تستخدمه القوات الروسية في نقل المعدات العسكرية شرقا، في الوقت الذي جرت فيه محاولة اغتيال لنائب حاكم خيرسون المعين من قبل الروس بعد تفجير سيارته.

13-Dec-22 05:54 AM

تفجيرات قرب محطة زابوريجيا النووية.. وموسكو تتهم كييف

اتهم الجيش الروسي القوات الأوكرانية بقصف محطة الطاقة النووية زابوريجيا التي تسيطر عليها موسكو منذ بداية حربها على كييف في 24 شباط/ فبراير الماضي..

20-Nov-22 12:16 PM

17 قتيلا في زابوريجيا.. وبوتين يأمر بتشديد حماية جسر القرم

قتل 17 شخصا على الأقل فجر الأحد في قصف على مدينة زابوريجيا الواقعة في جنوب شرق أوكرانيا..

09-Oct-22 05:44 AM

ترقّب لتقرير وكالة الطاقة الذرية بشأن محطة زابوريجيا

تقدّم الوكالة الدولية للطاقة الذرية الثلاثاء تقريرها حول الوضع في محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية التي تسيطر عليها روسيا..

06-Sep-22 06:13 AM

أوكرانيا تقصف قاعدة روسية قرب منشأة زابوريجيا النووية

أكد الجيش الأوكراني إن "ضربات محددة نفذتها قواتنا في منطقتي إنرغودار وخيرسون دمرت ثلاثة أنظمة مدفعية للعدو ومخزن ذخيرة"..

03-Sep-22 07:50 AM

روسيا تعلن التصدى لإنزال جوي أوكراني قرب زابوريجيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تصدت لمحاولة إنزال قامت بها مجموعة من القوات الأوكرانية صباح الخميس، بالقرب من محطة زابوريجيا للطاقة النووية، وقالت إنها كانت تنوي السيطرة على المكان تزامنا مع زيارة بعثة الوكالة الدولية للطاقة..

01-Sep-22 07:30 AM

جيش الاحتلال يتأهب خشية تصعيد حزب الله اللبناني

جيش الاحتلال على أهبة الاستعداد على الحدود الشمالية بسبب مخاوف من محاولات حزب الله إثارة استفزازات قبل التوقيع على اتفاق حول الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان وانطلاق نشاط منصة "كاريش"..

30-Aug-22 06:19 AM

أوكرانيا تسعى لاستعادة خيرسون.. روسيا تتهمها بقصف زابوريجيا

بدأت القوات الأوكرانية هجوما مضادا لاستعادة مدينة خيرسون، جنوب البلاد، التي تسيطر عليها روسيا منذ بداية الغزو، والمحاذية لشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في آذار/ مارس 2014..

30-Aug-22 06:13 AM

هجمات قرب محطة زابوريجيا النووية.. ومخاوف من قصف كييف

شنت القوات الروسية هجمات عنيفة، على منطقة زابوريجيا الأوكرانية، التي توجد بها محطة نووية كبيرة، وسط مخاوف من حدوث كارثة نووية..

23-Aug-22 08:21 AM

حريق بمحطة نووية بأوكرانيا وتحذير من كارثة أشد من تشيرنوبل

أعلنت وزارة الخارجية الأوكراني، فجر الجمعة، أن محطة نووية تشهد حريقا، بعد ما قالت إنه إطلاق نار كثيف من الجيش الروسي عليها من جميع الاتجاهات.

04-Mar-22 12:56 AM