أخبار متعلقة

انقلاب تونس

هيرست: قيس سعيد يحكم بصلاحيات مطلقة وبصفر شرعية

قال الكاتب البريطاني، دافيد هيرست، إن الرئيس التونسي، قيس سعيد، يحكم تونس بصلاحيات لا حدود لها، لكن بشرعية صفر، في بلد كان يجب أن يكون منارة للديمقراطية.

12-Mar-23 12:39 AM

إعفاء قاضي التحقيق الأول في "مكافحة الإرهاب" بتونس من مهامه

أعفت وزارة العدل قاضي التحقيق الأول في القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وتم تغيير قفل مكتبه دون إشعاره.

01-Mar-23 07:04 PM

اعتقال أعضاء بـ"الخلاص" الوطني.. و"العكرمي"يوجه نداء استغاثة (فيديو)

اعتقلت السلطات الأمنية في تونسي العضو في جبهة الخلاص الوطني، جوهر بن مبارك، ليلتحق بعدد من أعضاء الجبهة المعتقلين من طرف شرطة مكافحة الإرهاب.

24-Feb-23 06:10 AM

منظمات وأحزاب تونسية داعمة لسعيد تنقلب عليه

عبرت العديد من المنظمات والأحزاب الداعمة للرئيس التونسي، عن رفضها السياسات التي تنتجها سلطات قرطاج، منتقدين تغييبهم وعدم التشاور معهم، ومعتبرين أن مشروع الاستشارة الإكترونية التي روج لها قيس سعيد قد "فشلت".

21-Mar-22 03:28 PM

"مواطنون ضد الانقلاب" تهدد بإضراب جوع وسعيد يهاجم القضاء

أعلنت مبادرة "مواطنون ضدّ الانقلاب" بتونس، الاثنين، عن عزمها على تنفيذ إضراب جوع بمشاركة مجموعة من الشخصيات الوطنية ونواب بالبرلمان، مؤكدة نيتها تقديم شكوى قضائية محلية ودولية، فيما يستمر الرئيس قيس سعيد في انتقاد السلطة القضائية بالبلاد..

21-Dec-21 09:10 AM

النهضة ترفض نية سعيد إلغاء الدستور وتثمن دعوته للتعايش

رفضت حركة النهضة التونسية، ما اعتبرته "محاولات إلغاء دستور 2014"، محذرة من "المساس" بالبناء الدستوري للسلطة في البلاد، عقب اعتبار الرئيس سعيد أن الدستور الحالي فاقد للصلاحية والمشروعية، وتزامنا مع دعوات دولية بعودة "سريعة" للديمقراطية بالبلاد.

11-Dec-21 03:20 PM

سعيّد يتحدث عن تهيئة "الدولة العميقة" لبديل عنه.. من هو؟

تحدث الرئيس التونسي قيس سعيد، عن محاولة ما أسماه "النظام القديم" تصعيد شخصية في دور "المنقذ" بديلا عنه، دون الإفصاح عن اسمه، مثيرا جدلا بسبب تصريحه وتكهنات حول الشخص الذي يقصده في حين أعلن رئيس حزب أنه المقصود..

09-Dec-21 07:38 AM

سعيد يمهد لخطوات جديدة.. والغنوشي ينتقد "شيطنة البرلمان"

كشف وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، الأربعاء، عن خطوات جديدة يعتزم الرئيس قيس سعيد اتخاذها خلال الأيام المقبلة..

20-Oct-21 09:24 PM

هيرست: لهذه الأسباب يمكن أن تكون أيام انقلاب تونس معدودة

قال الكاتب البريطاني، رئيس تحرير موقع "ميدل إيست آي"، دافيد هيرست؛ إن انقلاب الرئيس التونسي قيس سعيد على الديمقراطية في البلاد، لا يحظى بدعم أجنبي، وهو أمر مهم لبلد يعاني من الإفلاس ولا يمكنه دفع فواتير الرواتب، وعليه ديون مستحقة تبلغ المليارات.

06-Aug-21 08:00 AM

مسؤول جزائري لـ"MEE": لا أفق لانقلاب تونس ونعلم من خلفه

قال مسؤول جزائري كبير؛ إنه لا أفق أمام انقلاب الرئيس التونسي، قيس سعيد، كاشفا أن مصر والإمارات فرضتا هذا الوضع المتأزم في تونس.

06-Aug-21 07:54 AM