أخبار متعلقة

عبد الحميد الدبيبة

"الدبيبة" يقر اللغة الأمازيغية رسميا.. خطوة لكسب أصوات الأقليات الليبية

أثار قرار رئيس الحكومة الليبية في طرابلس، عبدالحميد الدبيبة باعتماد اللغة الأمازيغية رسميا والسماح بتسجيل الأسماء بالأمازيغية في منظومة الجوازات بعض الأسئلة عن أهداف الخطوة الآن وما إذا كانت مغازلة من الدبيبة لهذه الأقلية المهمة خاصة أنها تسيطر على كثير من المنافذ البرية.

23-Jan-24 02:51 PM

تركيا تعلن دعمها العسكري لحكومة الدبيبة في ليبيا

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار خلال لقائه برئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، إصرار بلاده على مواصلة أنشطة التدريب والمساعدة والاستشارات العسكرية إلى ليبيا.

25-Oct-22 08:00 PM

مكتب باشاغا: تشكيلة الحكومة قريبا.. والدبيبة يطلق مبادرة

أكد المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة المكلف من البرلمان الليبي، فتحي باشاغا أن المشاورات المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة تُجرى بطريقة سلسة وفعالة، نافيا وجود أية عقبات، تزامنا مع إعلان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على مبادرة سياسية جديدة.

22-Feb-22 04:16 PM

باشاغا.. "تاجر الإطارات" الذي تحالف مع أعداء الأمس (بورتريه)

تخرج باشاغا من الكلية الجوية برتبة ملازم طيار مقاتل، واختير لتدريب الطلبة بعد اجتيازه لدورة التدريب وبقي هنا إلى أن استقال من سلاح الجوي عام 1993 وانتقل لاستيراد الإطارات ومستلزمات البناء من خلال شركته باشاغا للإطارات.

21-Feb-22 03:38 PM

الدبيبة يجهز للانتخابات ومشاورات لباشاغا.. حرب باردة بليبيا

جدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، تمسكه بإجراء الانتخابات في حزيران/يونيو القادم، تزامنا مع إعلان رئيس الحكومة المكلف من البرلمان فتحي باشاغا بإجرائه مشاورات حول تشكيله الوزاري.

14-Feb-22 04:50 PM

المشري: جاهزون للتعاون مع البرلمان بشأن الحكومة الجديدة

أبدى رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، السبت، استعداده للتعاون مع البرلمان بشأن تعيين رئيس الحكومة الجديدة فتحي باشاغا، مشددا على أن مجلس النواب المعني بذلك دستوريا وليس المجلس الرئاسي.

12-Feb-22 06:16 PM

الدبيبة يرفض التمديد

رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة يغلق الأبواب أمام مساعي البرلمان لمرحلة انتقالية جديدة ويطلب التسريع بإجراء الانتخابات.. إليكم التفاصيل

09-Feb-22 04:09 PM

برلمان ليبيا يعقد جلسة لاختيار رئيس الحكومة الجديدة

يعقد البرلمان الليبي بطبرق، شرق البلاد، جلسة الاثنين، من أجل اختيار مرشح لترؤس الحكومة الجديدة، استجابة لدعوة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح..

07-Feb-22 10:19 AM

هل تربك عودة عقيلة صالح لرئاسة البرلمان المشهد الليبي؟

مثلت عودة المرشح الرئاسي عقيلة صالح لسالف مهامه رئيسا للبرلمان الليبي مصدرا لعدد من التكهنات والتساؤلات حول تأثير ذلك على أداء البرلمان في ظل انفتاح الرئيس المنتهي تكليفه فوزي النويري على جميع المؤسسات بالبلاد.

15-Jan-22 06:09 PM

هكذا علق سياسيون على حبس وزراء بحكومة الدبيبة بتهم فساد

أثار قراري النائب العام في ليبيا بحبس وزيرة الثقافة ووزير التعليم في حكومة الوحدة الوطنية بتهم فساد مالي وإداري مزيدا من التساؤلات حول دلالات الخطوة..

30-Dec-21 07:11 PM

عضو بـ"الحوار الليبي" لـ"عربي21": قدمنا طعنا في ترشح الدبيبة

كشف عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي، أحمد الشركسي، لـ"عربي21" أنه وآخرون قدموا طعنا أمام محكمة الاستئناف الابتدائية في العاصمة طرابلس ضد ترشح رئيس الحكومة، عبدالحميد الدبيبة، للانتخابات الرئاسية، كونه "ترشح يخالف قوانين الانتخابات".

28-Nov-21 03:11 PM

الدبيبة: انتخابات ليبيا مفصلة على مقاس أشخاص بعينهم

اعتبر رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة أن الانتخابات المزمع عقدها ببلادها "مفصلة على مقاس أشخاص بعينهم"، تزامنا مع تقديم رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح أوراق ترشحه للرئاسية، السبت.

20-Nov-21 03:09 PM

الدبيبة يهاجم تونس!

"رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة يهاجم تونس ويتهمها بتصدير الإرهاب إلى ليبيا.. ما القصة

28-Aug-21 02:44 PM

الدبيبة.. رجل المال والصفقات في "طريق السكة" (بورتريه)

رجل أعمال ينحدر من أسرة ثرية، شكل فوزه برئاسة الحكومة الانتقالية في ليبيا مفاجأة للكثيرين ولدول إقليمية كانت قد حسمت أسماء الفائزين مسبقا من لونها وطيفها السياسي.

14-Feb-21 01:28 PM