أخبار متعلقة

المناصب السيادية

سياسي ليبي لـ"عربي21": الأزمة السياسية "مزمنة" ولا انتخابات في 2023

أبو القاسم قزيط، استبعد أن تجري انتخابات في ليبيا خلال العام القادم، داعيا إلى التركيز على تشكيل حكومة جديدة تمثل كل الليبيين.

23-Dec-22 08:02 AM

من يقف وراء تعطيل حسم ملف المناصب السيادية في ليبيا؟

يلقي مجلس الدولة باللوم على مجلس النواب ورئيسه عقيلة صالح، وأنه يريد فرض أسماء بعينها على مناصب بعينها..

28-Jul-22 04:29 PM

هل يشكل ملف المناصب السيادية أزمة جديدة في ليبيا؟

تشمل المناصب السيادية: محافظ المصرف المركزي، ورئيس ديوان المحاسبة، ورئيس جهاز الرقابة الإدارية، ورئيس هيئة مكافحة الفساد، ورئيس وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات، ورئيس المحكمة العليا، ومنصب النائب العام.

18-Jul-22 11:12 PM

"الأعلى الليبي" يعلن قائمة المرشحين للمناصب السيادية (أسماء)

أعلن المجلس الأعلى للدولة الليبي، نتائج عمليات فرز أسماء المترشحين للمناصب السيادية.

01-Jul-21 12:10 PM

المشري وعقيلة يجتمعان بالمغرب لبحث "المناصب السيادية"

يلتقي رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، ورئيس مجلس نواب طبرق (شرق)، عقيلة صالح في المغرب، سعيا للتوصل إلى اتفاق بشأن المناصب السيادية والقاعدة الدستورية، وفق مصادر في المجلس الأعلى، الخميس.

03-Jun-21 06:41 PM

مسؤول ليبي لـ"عربي21": شبهة تزوير لمرشحي مناصب سيادية

كشف رئيس هيئة مكافحة الفساد الليبية، نعمان الشيخ لـ"عربي21" عن وجود شبهات تزوير وفساد لبعض الأسماء المعلنة من قبل البرلمان الليبي لتولي المناصب السيادية في البلاد.

27-Apr-21 03:00 PM

هل تشكل المناصب السيادية أزمة لحكومة ليبيا الجديدة؟

رغم تسلم حكومة الوحدة الوطنية الجديدة مهامها رسميا في ليبيا، لاتزال الكثير من الملفات عالقة منذ بداية الحوار السياسي، ومنها ملف المناصب السيادية للبلاد وتأخر حسمه حتى الآن، ما يطرح تساؤلات حول الإشكالية ومصير هذا الملف وما إذا كان يشكل أزمة للحكومة الجديدة.

16-Mar-21 07:00 PM

مصدر لـ"عربي21": تأجيل حسم المناصب بعد تشكيل حكومة ليبية

أكد عضو بلجنة الحوار الليبي المعروفة بـ"13+13" لـ"عربي21" تأجيل فتح باب الترشح الخاص بالمناصب السيادية في ليبيا إلى ما بعد انتهاء اجتماعات ملتقى جنيف المقرر عقدها في الفترة ما بين 1 إلى 5 شباط/ فبراير المقبل.

27-Jan-21 03:43 PM

أنباء عن تأجيل موعد الترشح للمناصب السيادية في ليبيا

كشف مصدر من لجنة الحوار الليبي، عن تأجيل موعد استقبال طلبات الترشح للمناصب السيادية التي كان يفترض أن تبدأ منذ أمس الثلاثاء..

27-Jan-21 05:43 AM

الحوار الليبي في المغرب.. اتفاق وشيك على "المناصب السيادية"

يواصل وفد المجلس الأعلى الليبي، وبرلمان طبرق لقاءاتهما في مدينة بوزنيقة، في محاولة للاتفاق على آليات مشتركة لطريقة اختيار شاغلي المناصب السيادية في البلاد..

05-Oct-20 10:21 AM

"روح التفاهم" تسود الحوار الجاري بالمغرب بين الليبيين

قال المجلس الأعلى للدولة الليبي وبرلمان طبرق (شرق)، إن الحوار الجاري بالمغرب يتم في أجواء تسودها "روح التفاهم والتوافق حول المعايير الواجب مراعاتها في اختيار شاغلي المناصب السيادية، وفق المادة 15 من اتفاق السياسي الليبي الموقع بالصخيرات".

03-Oct-20 09:19 PM

الحوار الليبي يعود للمغرب.. وترجيح التوقيع على اتفاق الخميس

تنطلق في مدينة بوزنيقة المغربية جولة الحوار الثانية بين وفدي المجلس الأعلى للدولة الليبي، وبرلمان طبرق (شرق)، في محاولة للدفع بحل سلمي للأزمة الليبية. ​

29-Sep-20 05:06 PM