أخبار متعلقة

محاكمة دولية

مسؤول أممي يدعو لإنشاء "محكمة دولية خاصة" للجرائم الإسرائيلية بغزة

انتقد مسؤول أممي سياسة الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة في قطاع غزة، ودعا إلى إنشاء محكمة دولية خاصة لمحاكمة جرائم الاحتلال في غزة.

25-Dec-23 12:33 AM

مصر تطلب رسميا من مجلس الأمن التدخل بمحادثات سد النهضة

دعت مصر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الجمعة، إلى التدخل من أجل استئناف المحادثات حول سد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا على النيل الأزرق.

19-Jun-20 10:03 PM

حقوقي فرنسي: التواطؤ الدولي حال دون محاكمة قتلة "مرسي"

قال رئيس منظمة عدالة وحقوق دون حدود، الحقوقي الفرنسي، فرانسوا دوروش، إن ما وصفه بـ "التواطؤ الدولي" حال دون محاكمة "قتلة" الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، مشدّدا على استمرارهم كحقوقيين في "ملاحقة المسؤولين عن جريمة اغتيال مرسي، ومَن يرتكبون انتهاكات حقوق الإنسان في مصر وغيرها".

19-Jun-20 11:26 AM

7 منظمات حقوقية تدعو لتحقيق دولي محايد في وفاة "مرسي"

دعت 7 منظمات حقوقية إلى ضرورة إجراء تحقيق دولي جاد ومُحايد من قبل جهة مُعتمدة من الأمم المُتحدة، في ما وصفوها بحادثة مقتل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي..

17-Jun-20 12:47 PM

بعد استهدافه لمقرات دبلوماسية.. هل يحاكم "حفتر" دوليا؟

تسبب القصف الذي قامت به قوات "حفتر" لمقرات دبلوماسية في العاصمة "طرابلس" ردود فعل غاضبة دوليا ومحليا وأمميا، ما أثار تكهنات عن تحرك هذه الدول لمقاضاة الجنرال الليبي دوليا وتساؤلات عن مدى إقحام "حفتر" لنفسه وقواته في صدام دولي.

10-May-20 02:40 PM

محاولة جديدة لمحاكمة وعزل السيسي دوليا.. هل تنجح هذه المرة؟

محاولة جديدة نحو محاكمة رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي، وعزله دوليا، ومنعه من دخول دول الاتحاد الأوروبي وفرض عقوبات أمريكية عليه، وذلك على خلفية وفاة عشرات المعتقلين بسجون النظام العسكري بينهم معتقل أمريكي الجنسية...

20-Jan-20 11:55 AM