أخبار متعلقة

أبارتايد

"العمال" البريطاني يحظر "الأبارتايد" بمؤتمره.. وجيرمي كوربين يعلق

أبلغت قيادة حزب العمال المعارض في بريطانيا حملة التضامن مع فلسطين بحظر استخدام كل ما يربط بين إسرائيل والأبارتايد خلال مؤتمر الحزب السنوي الأسبوع القادم، وهو ما أثار انتقاد مؤيدي فلسطين داخل الحزب وخارجه

04-Oct-23 08:24 PM

حكومة بريطانيا لـ"عربي21": تصنيف إسرائيل بـ"أبارتايد" مهمة القضاء لا المنظمات

علق مصدر حكومي بريطاني على وصف أفعال إسرائيل بالفصل العنصري (أبارتايد) بأن اتهام أي دولة بـ"جرائم جدية" يعود للقضاء، وليس لمنظمات أو حكومات. كما اعتبر أن حركة "بي دي أس" لمقاطعة إسرائيل "تقسّم الناس وتضعف التفاهم"

01-Apr-23 12:50 AM

الغارديان: قهر الفلسطينيين يقوض مكانة إسرائيل عالميا

سلطت صحيفة الغارديان البريطانية الضوء على تقرير منظمة العفو الدولية، الذي يتهم "إسرائيل" بارتكاب جريمة الفصل العنصري بحق الفلسطينيين، معتبرة أن "قهر الفلسطينيين سوف يقوض مكانة إسرائيل عالميا".

06-Feb-22 10:57 PM

جدعون ليفي يهاجم قوانين الفصل العنصري الإسرائيلية

هاجم الكاتب الإسرائيلي جدعون ليفي، في مقال له في صحيفة "هآرتس" العبرية، قوانين الفصل العنصري الإسرائيلية القائمة على التمييز ضد الفلسطينيين.

21-Jun-21 03:22 PM

"الغارديان": هل "إسرائيل" دولة تمييز عنصري؟

قالت صحيفة "الغارديان" في افتتاحيتها، إنه في غياب خريطة طريق نحو السلام، فهناك خطر يدعو لمقارنة إسرائيل بجنوب أفريقيا العنصرية سابقا.

18-Jan-21 04:37 PM

كاتب إسرائيلي: نعيش بدولة أبارتايد وسخيف وصفها بالديمقراطية

نشر الكاتب الإسرائيلي في صحيفة "هآرتس"، جدعون ليفي، مقالا هاجم فيه عنصرية دولة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه من السخف وصفها بأنها "ديمقراطية".

18-Jan-21 01:41 PM

نعيش في دولة أبارتايد وليس بالضفة فقط

الخلاصة هي أن إسرائيل دولة أبارتايد. وتماماً كما كان سخيفاً في جنوب أفريقيا الحديث عن الديمقراطية، رغم أن الانتخابات كانت تجرى، فإنه من السخف النظر إلى إسرائيل باعتبارها دولة ديمقراطية.

18-Jan-21 01:21 PM

MEE: تحول مهم بدعم "صهيوني ليبرالي" لحل الدولة الواحدة

سلط الصحفي البريطاني المقيم في الناصرة جوناثان كوك في مقال نشره موقع "ميدل إيست آي" الضوء على تفاعلات التحول المهم بموقف الصهيوني الليبرالي بيتر بينارت، من دعم "الدولة اليهودية"..

18-Jul-20 11:34 AM

الصهيونية الليبرالية تبدأ الرحيل نحو حل الدولة الواحدة

أثار بيتر بينارت، أحد أهم المعلقين على شؤون إسرائيل والصهيونية، عش دبابير كبير هذا الشهر عندما أقر بأنه تخلى أخيرا عن التزامه القديم بحل الدولتين..

18-Jul-20 11:02 AM

فورين بوليسي: خطة ترامب لفلسطين تشبه نظام التمييز العنصري

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للسفير الإسرائيلي السابق لجنوب أفريقيا، ألون ليل، يقول فيه إنه في أيام ذروة نظام الأبارتايد في جنوب أفريقيا، خططت الأقلية البيضاء أن تقيم 10 "أوطان" -تعرف أيضا بانتوستانات- وذلك ليعيش السود بعيدا عن المدن التي كان النظام يأمل بأن تبقى بيضاء..

29-Feb-20 11:06 AM

إسطنبول.. دعوة لتأسيس ائتلاف دولي ضد الأبارتايد الإسرائيلي

اختتم المؤتمر العالمي الأول حول "الأبارتايد" (نظام الفصل العنصري) الإسرائيلي، فعالياته مساء اليوم السبت في مدينة إسطنبول بالدعوة إلى تأسيس تحالف دولي ضد الأبارتايد الإسرائيلي وتكثيف الجهود الفلسطينية والدولية..

30-Nov-19 03:33 PM