أخبار متعلقة

الدستوري الحر

أحزاب تونسية ترحب بتكليف المشيشي.. وأخرى تدرس موقفها

رحب كل من حزب التيار الديمقراطي والدستوري الحر، بتكليف الرئيس التونسي قيس سعيد، هشام المشيشي بتشكيل الحكومة المقبلة، فيما لم تحدد الأحزاب بعد موقفها من الأخير..

27-Jul-20 06:46 AM

"الدستوري الحر" يصعد ويعتصم أمام مكتب رئاسة برلمان تونس

قررت كتلة الدستوري الحر (16 نائبا) تغيير مقر الاعتصام من قاعة الجلسات العامة ومكتب مدير ديوان البرلمان، إلى أمام مقر مكتب رئاسة البرلمان بهدف منعه من الدخول أو الخروج من مكتبه.

22-Jul-20 06:28 PM

مشاجرة ببرلمان تونس وإصابة نائبين بعد اشتباكهما (شاهد)

شهد البرلمان التونسي، الثلاثاء، مشاجرة وعنفا بين نائبين عن كتلتي حركة النهضة والحزب الدستوري الحر، أدت إلى إدخالهما المستشفى، بعد تعرضهما لكسور عدة.

21-Jul-20 02:36 PM

الغنوشي يقاضي مثيري الشائعات و"الدستوري الحر" يعتصم ضده

قرر نواب الحزب "الدستوري الحر" في تونس الدخول في إضراب تدريجي عن الطعام، احتجاجا على رفض طلب له بعقد جلسة لمساءلة رئيس البرلمان راشد الغنوشي، في حين رفع الأخير دعاوى قضائية الأربعاء، بهدف مقاضاة "مثيري الإشاعات"..

21-May-20 09:36 AM

وقفة احتجاجية للدستوري الحر التونسي ضد "العنف السياسي"

أقام حزب "الدستوري الحر" التونسي، السبت، وقفة احتجاجية ضد ما أسماه "العنف السياسي" رغم أنه أعلن في وقت سابق عدم مشاركته في الحكومة التي يقوم بتشكيلها إلياس الفخفاخ، وأنه سيعارضه ولن يصوته له.

25-Jan-20 02:46 PM

أحزاب تونسية لها أولوية بمشاورات الفخفاخ.. وفق هذا الشرط

أعلن رئيس الحكومة التونسية المكلف، إلياس الفخفاخ، في ندوة صحيفة، الجمعة، إعطاء أولوية لبعض الأحزاب على أخرى، وفق شرط واحد.

24-Jan-20 11:03 AM

"الدستوري الحر" أول رافضي التصويت لحكومة الفخفاخ بتونس

أعلنت رئيسة حزب "الدستوري الحر"، أمس الخميس، موقف حزبها الرسمي من التصويت لحكومة إلياس الفخفاخ، رغم أن مشاوراته ما تزال في بدايتها.

24-Jan-20 07:52 AM

"عيش تونسي" و"الدستوري الحر" يرفضان التحالف مع النهضة

أعلن كل من حزب الدستوري الحر، وعيش تونسي، رفضهما للتحالف مع حركة النهضة، لتشكيل الحكومة، بعد تصدر الأخيرة، رغم الدعوات لتوحيد الصف التي أطلقها سياسيون في تونس..

08-Oct-19 11:06 AM