أخبار متعلقة

النفط السوري

بايدن يلغي قرارا اتخذه ترامب حيال حقول النفط في سوريا

كشف مسؤول أمريكي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يعتزم إلغاء قرار اتخذه سلفه دونالد ترامب حيال حقول النفط في سوريا، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

28-May-21 06:30 AM

توجه أمريكي جديد.. حماية النفط في سوريا "لم تعد مهمتنا"

أثارت التصريحات الأمريكية الأخيرة حول الملف السوري، وتحديداً حول طبيعة العلاقة التحالفية مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، والأهداف الأمريكية المرجوة من التواجد العسكري في سوريا، العديد من التساؤلات حول دلالاتها.

10-Feb-21 12:42 PM

تعزيزات عسكرية أمريكية في مناطق آبار النفط السورية

أرسلت أمريكا تعزيزات عسكرية جديدة، من العراق إلى الأراضي السورية، وتحديدا لمناطق آبار النفط التي تحرسها، وتوجد فيها قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أيضا.

17-Jan-20 08:14 AM

نظام الأسد يهدد بدعوى دولية ضد أمريكا.. ويوضح علاقته بالرياض

أعلن النظام السوري، الخميس، أنه يدرس إمكانية رفع دعوى قضائية دولية، ضد واشنطن، وذلك بسبب النفط السوري الذي تسيطر عليه في الشمال السوري، موضحة كذلك علاقتها مع السعودية.

26-Dec-19 11:21 AM

أمريكا ترسل تعزيزات إلى حقول نفط سورية تحت سيطرتها

أرسل الجيش الأمريكي، الأحد، تعزيزات كبيرة إلى حقول نفط سورية تحت سيطرته، في شمال شرق سوريا، لا سيما أنه أكد سابقا بقاءه لـ"حمايتها".

22-Dec-19 06:16 PM

أردوغان: تلقينا عرضا بتقاسم النفط السوري ورفضناه

أوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، الأسباب التي دعته إلى رفض تقسيم النفط السوري، المتنازع عليه من القوى التي تتدخل في الأزمة السورية، لا سيما أمريكا وروسيا وكذلك أطراف محلية مثل الوحدات الكردية والنظام السوري.

18-Nov-19 11:40 AM

روسيا تتهم أمريكا بنهب نفط سوريا وتدعو لتسليمه للأسد

اتهمت روسيا، الاثنين، الولايات المتحدة الأمريكية، بأنها تنهب النفط السوري، داعية إلى تسليم مناطق حقول النفط إلى نظام دمشق..

11-Nov-19 10:40 AM

رغم إعلان الانسحاب.. عدد الجنود الأمريكيين بسوريا لم يتغير

كشف مسؤول أمريكي، عن معلومة مفاجئة، بأن عدد قوات بلاده المتواجدة في سوريا لا يزال ذاته، على الرغم من قرار الانسحاب الأمريكي الذي أقره الرئيس دونالد ترامب..

05-Nov-19 10:02 AM

حقول النفط التي أعلنت أمريكا البقاء بسوريا لـ"حراستها" (خريطة)

على الرغم من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انسحاب قوات بلاده من الشمال السوري، إلا أنه أكدت بقاء عدد منها بسوريا بهدف "حماية" حقول النفط، الأمر الذي يثير تساؤلات عن أماكن هذه الحقول وأهميتها.

28-Oct-19 10:20 AM

وثائق مسربة لصحيفة لبنانية: نفط شرق سوريا بيد إسرائيل

نشرت صحيفة الأخبار اللبنانية، الأحد، وثائق قالت إنها مسربة، تكشف عن أن النفط في الشرق السوري أصبح بيد الاحتلال الإسرائيلي بسبب قوات سوريا الديمقراطية "قسد"..

15-Jul-19 10:24 AM

هجوم يستهدف خطا للغاز يتبع النظام السوري ويعطله

استهدف هجوم ، الأحد، خطا للغاز يتبع النظام السوري في ريف حمص الشرقي، وتسبب بتعطيله وخروجه عن الخدمة، في ضربة تستهدف مناطق النظام النفطية، لا سيما أن هذا الخط ينقل 2.5 مليون متر مكعب يوميا.

14-Jul-19 04:37 PM

خبر عاجل