أخبار متعلقة

الدعم السريع

كشف معلومات جديدة حول المحتجزين المصريين لدى "الدعم السريع" (شاهد)

قال الإعلامي المصري، أسامة جاويش، الذي يقدم برنامج "آخر كلام" على فضائية مكملين المعارضة، إنه حصل على معلومات عن عدد من المصريين الذين تحتجزهم قوات الدعم السريع السودانية، بتهمة القتال كـ"مرتزقة" إلى جانب قوات الجيش السوداني، بقيادة عبدالفتاح البرهان..

16-Oct-24 12:29 PM

كيف تتغذى حرب السودان على دعم الخارج.. وما علاقة الإمارات وإيران؟

يتواصل النزاع والحرب في السودان بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع أعمال العنف والدمار في مختلف أنحاء البلاد، ما أدى إلى مقتل الآلاف ونزوح الملايين، حيث يعاني السكان من نقص حاد في الغذاء والدواء، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية الأساسية، ويتسبب في تفاقم الأزمات الإنسانية ويهدد الاستقرار في المنطقة بأسرها..

16-Oct-24 10:48 AM

السودان يرد على الإمارات بصور "الأقمار الصناعية" بشأن قصف مقر سفيرها (شاهد)

كشفت الحكومة السودانية عن أدلة جديدة في مواجهة اتهامات الإمارات بشأن قصف مقر سفيرها في الخرطوم، حيث عرضت صورًا حديثة بالأقمار الصناعية على السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية تؤكد سلامة المقر وعدم تعرضه لأي هجوم جوي من قبل القوات المسلحة. هذا العرض جاء ضمن جهود الحكومة السودانية لتفنيد مزاعم الإمارات، التي تدعي أن الطيران السوداني استهدف مقر السفارة.

14-Oct-24 05:22 PM

حميدتي والسيسي والإخوان.. أين الحقيقة؟

قطب العربي يكتب: حرص حميدتي سواء في كلمته المصورة أو بيانه المكتوب على التأكيد على أن المعركة بالأساس مع الحركة الإسلامية في السودان؛ التي حرص أيضا على تأطيرها باسم "الإخوان المسلمين" في محاولة منه لكسب تعاطف دولي، خاصة من العواصم المناهضة للإخوان أو للإسلاميين بشكل عام..

13-Oct-24 12:28 PM

مستشار حميدتي يؤكد أسر جنود مصريين من قبل "الدعم السريع" (شاهد)

قوات الدعم السريع المدعومة من قبل الإمارات، ويقودها محمد حمدان دقلو "حميدتي"، مُتهمة بارتكاب مجازر حرب في السودان، فيما تتهم المليشيا حكومة مصر بدعم الجيش في حربه ضدها، رغم نفي القاهرة لذلك.

12-Oct-24 08:14 PM

السودان يخاطب مجلس الأمن بتفاصيل جديدة لدعم شكوى ضد الإمارات

أعلنت السلطات السودانية، اليوم السبت، أنها خاطبت مجلس الأمن أمس، ووضعته في تفاصيل جديدة "حول العدوان الإماراتي المستمر على الدولة والشعب بواسطة مليشيات إرهابية"، لدعم شكوى سابقة قدمتها ضد الإمارات في آذار/ مارس الماضي..

12-Oct-24 05:10 PM

"الدعم السريع" تزعم أسر "مرتزقة" مصريين في السودان.. وجهت تحذيرا للقاهرة

قالت قوات الدعم السريع، في بيان مطول، إنها ضبطت مرتزقة مصريين شاركوا إلى جانب الجيش في الحرب الحالية، و"هم أسرى الآن لدى قواتنا"..

12-Oct-24 07:31 AM

عقوبات أمريكية على شقيق "حميدتي".. هذه مهام "القوني" في حرب السودان

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن "مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة فرض عقوبات على القوني حمدان دقلو بموجب الأمر التنفيذي رقم 14098

09-Oct-24 01:19 AM

الجيش السوداني: عثرنا على أسلحة إماراتية بيد الدعم السريع (شاهد)

اتهم الجيش السوداني الإمارات مجددا بتقديم السلاح لمليشيا الدعم السريع، وقال إنه عثر على ذخائر وأسلحة إماراتية بعد هزيمة قوات الدعم السريع في جبل موية.

08-Oct-24 06:24 PM

الجيش السوداني يسيطر على مواقع استراتيجية تربط شرق البلاد بغربها

حقق الجيش السوداني تقدما كبيرا على قوات الدعم السريع، بعد خسارة الأخير الكثير من المواقع الاستراتيجية، بين ولايات غرب البلاد وشرقها..

06-Oct-24 07:26 AM

الجيش السوداني يتقدم في الخرطوم.. والمعارك تحتدم في ولاية سنار

يخوض الجيش السوداني معارك محتدمة في الخرطوم واقترب من القصر الرئاسي.

04-Oct-24 04:24 AM

الجيش السوداني يتقدم وسط العاصمة ويسيطر على مواقع استراتيجية (شاهد)

تمكنت قوات الجيش من السيطرة على منطقة المقرن السياحية، فيما تواصل التقدم شرقًا باتجاه قاعة الصداقة، وجنوبًا نحو المناطق الاستراتيجية الواقعة جنوب شرقي نفق الاستاد، الذي يُعتبر نقطة محورية وسط العاصمة السودانية..

29-Sep-24 07:37 AM

عشرات القتلى في هجمات نفذها "الدعم السريع" في السودان.. ومعارك بالخرطوم

نفذت قوات الدعم السريع قصفا عنيفا، على مدينة الفاشر في ولاية شمال دارفور، ما أسفر عن مقتل 30 شخصا على الأقل وإصابة العشرات بجراح مختلفة..

28-Sep-24 09:18 AM

قصة فتاة سودانية يتيمة تمكنت من النجاة والعناية بأشقائها وسط الحرب

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا للكاتب نيكولاس كريستوف تناول فيه الأوضاع المأساوية في السودان، مركزا على قصة فتاة يتيمة تدعى صفاء خاطر، وكيف تمكنت من النجاة والعناية بأشقائها وسط الحرب الأهلية المستمرة.

27-Sep-24 07:19 AM

ردا على البرهان.. حميدتي يبعث برسالة مسجلة للأمم المتحدة

رفض عيم قوات الدعم السريع السوداني محمد حمدان دقلو "حميدتي"، مشاركة عبد الفتاح البرهان ممثلاً للسودان في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة،

27-Sep-24 12:51 AM

اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع.. الخرطوم هي الهدف

اندلعت معارك ضارية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ اللحظات الأولى فجر الخميس في عدة محاور بالعاصمة الخرطوم، في أكبر عملية منذ بداية الحرب المستمرة منذ 17 شهرا..

26-Sep-24 10:53 AM

خبر عاجل