أخبار متعلقة

السعيد بوتفليقة

محكمة جزائرية تقضي بالسجن 8 سنوات على شقيق بوتفليقة

قضت محكمة جزائرية، الاثنين، بحبس السعيد بوتفليقة، شقيق رئيس البلاد الأسبق عبد العزيز بوتفليقة، ثماني سنوات بعد إدانته بقضية فساد تخص تمويلا خفيا لحملة انتخابات الرئاسة الملغاة عام 2019..

06-Jun-22 12:00 PM

محكمة جزائرية تأمر بإعادة محاكمة شقيق بوتفليقة وآخرين

أمرت المحكمة العليا بالجزائر، الأربعاء، بإعادة محاكمة السعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، وجنرالين سابقين، أدينوا بتهمة "التآمر على الجيش والدولة"...

19-Nov-20 01:16 AM

مرور عام دون بوتفليقة.. هل تغير النظام بتغيّر الرئيس؟

عاشت الجزائر، أول أيامها، قبل عام من هذا التاريخ، خارج حكم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي امتد لعشرين سنة، لكن هذا المنعرج التاريخي، لم ينجح في إقناع كثير من الجزائريين بأن النظام تغيّر.

03-Apr-20 07:47 PM

السعيد بوتفليقة.. هكذا قاده طموحه السياسي إلى السجن

كان السعيد بوتفليقة متحكماً في جميع أجهزة الدولة الجزائرية من خلال شبكات الإدارة ورجال الإعمال وعدد معتبر من إطارات سلك القضاء، حتى استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يوم 2 نيسان/ أبريل الماضي، وفق شهادات سياسيين.

25-Sep-19 05:55 PM

تعرف على أبرز الجهات الفاعلة وراء استقالة بوتفليقة

برزت جهات سياسية لعبت دورا هاما في استقالة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بعد 20 عاما على حكمه، لينهي عهدته الرابعة..

03-Apr-19 12:10 PM

قبول دعوى قضائية ضد شقيق بوتفليقة بهذه التهم

قالت مواقع محلية جزائرية، إن مجلس القضاء قبل الثلاثاء، شكوى ضد، السعيد بوتفليقة، المستشار برئاسة الجمهورية وشقيق الرئيس الحالي.

02-Apr-19 08:13 PM