أخبار متعلقة

حراك الجزائر

من هم المشاركون والمقاطعون بانتخابات برلمان الجزائر؟

أفصحت أغلب الأحزاب الجزائرية، عن موقفها النهائي من الانتخابات التشريعية المبكرة، المزمع إجراؤها في 12 حزيران/ يونيو المقبل، مع تباين شديد في النظرة لهذا الموعد بين التيارات السياسية الكبرى في البلاد..

22-Mar-21 09:41 AM

انقسام حول التوقيت.. هل يعود الزخم لحراك الجزائر من جديد؟

لم تشهد العاصمة الجزائرية مظاهرات في جمعة اليوم، استجابة لبعض النداءات التي دعت لاستكمال مسار الحراك الشعبي، رغم ظروف الوباء، لكن مدنا أخرى في البلاد، خاصة في منطقة القبائل، سُجّل فيها خروج عدد من المواطنين.

19-Jun-20 08:00 PM

الجزائر.. منتدى الحوار الوطني يتبنى خارطة طريق لتجاوز الأزمة

تبنت الأحزاب السياسية وفعاليات المجتمع المدني الجزائرية في اختتام "المنتدى الوطني للحوار"، أمس السبت، خارطة طريق "واضحة المعالم" لتجاوز الأزمة السياسية بالبلاد.

07-Jul-19 06:20 PM

طلبة الجزائر أمام البرلمان: لا انتخابات تحت حكم العصابات

خرج الطلبة في العديد من الولايات الجزائرية، الثلاثاء، في ثاني مسيرة لهم لشهر رمضان، تحت شعار "صائمين فاطرين كل ثلاثاء خارجين"، تأكيدا منهم على استمرارهم في الاحتجاجات حتى الاستجابة لكافة مطالبهم وعلى رأسها إسقاط رموز النظام..

14-May-19 02:26 PM

الإرهاب يستهدف الحراك الجزائري.. تخويف أم دعوة لليقظة؟

ينما كانت حشود المتظاهرين، تغزو "غار حراك" وهو الاسم الثوري الذي أصبح يطلق على طريق النفق الجامعي في قلب العاصمة الجزائرية، مساء أمس الجمعة، حتى انبعثت على غير العادة، قذائف قوية من الغازات المسيلة للدموع، أحدثت تدافعا كبيرا وهلعا كاد أن يؤدي إلى الكارثة.

13-Apr-19 07:13 PM

احتجاج بالجزائر ونادي القضاة يرفضون مراقبة الانتخابات

نظم العشرات من المواطنين الرافضين للحكومة الجزائرية، صبيحة السبت، مظاهرات ضد وزير الداخلية صلاح الدين دحمون خلال زيارته إلى محافظة بشار (جنوب غرب)، وفق ما أفادت الإذاعة الجزائرية الحكومية ووسائل إعلام محلية.

13-Apr-19 05:00 PM

الأمير هشام: نجاح ديمقراطية الجزائر سيضع المغرب بموقف صعب

بعد الخرجات الأخيرة لرئيس أركان الجيش الجزائري الفريق قايد صالح لحلحلة الأزمة التي تعيشها بلاده، قال الأمير هشام، ابن عم العاهل المغربي محمد السادس، إن "المؤسسة العسكرية الجزائرية ستحاول الاستفادة من منهجية المخزن المغربي في معالجتها لمطالب الديمقراطية"..

30-Mar-19 02:34 PM

صحيفة فرنسية: كيف تمكن شباب الجزائر من كسر حاجز الخوف؟

نشرت صحيفة "لو فيف" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن نجاح الشباب الجزائري في كسر حاجز الخوف، خاصة بعد ما عرفته البلاد خلال العشرية السوداء.

17-Mar-19 07:32 PM