أخبار متعلقة

جدوى

العشرية السوداء.. العاصمة "العسكرية" الجديدة (20)

حمزة زوبع يكتب: العاصمة الإدارية الجديدة ليست سوى مقر جديد لحماية الجنرال وجنوده، ومكان هادئ بعيد عن أعين الناس يمكنه من خلاله التحكم في كل شيء في الدولة المصرية التي تم اختزالها في شخص الحاكم

30-May-23 09:05 PM

العشرية السوداء.. الفنكوش والفناكيش ودولة مفيش (19)

حمزة زوبع يكتب: غم أن الدولة المصرية باتت مهددة في وجودها فإن السيسي يرى نفسه فوق الدولة وفوق السلطة وفوق الشعب، وأن من حقه الإنفاق على بناء القصور الفخمة

23-May-23 07:26 PM

إقبال ضعيف على القطار الكهربائي وجدل حول إنجازات السيسي

نفت الهيئة القومية للأنفاق في بيان، قبل يومين، وجود دراسة بشأن وقف القطار الكهربائي الخفيف LRT بسبب ضعف الإقبال في المسافة من محطة عدلي منصور التبادلية حتى العاصمة الادارية الجديدة، والذي تم افتتاح أحد مراحله قبل نحو شهرين.

09-Sep-22 03:40 AM

سياسي يمني: اجتماعات الرئيس هادي في الرياض عبثية

وصف الناشط السياسي اليمني مصطفى النعمان المشاورات السياسية التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض بشأن سبل الخروج من المأزق السياسي في اليمن النجم عن الحرب مع الحوثيين، بأنها "عبثية ومضيعة للوقت".

04-Mar-22 02:22 PM

ما جدوى قياس درجات الحرارة بالمولات لمواجهة كورونا؟

منذ بداية الوباء أصبحت عادة التحقق من درجات حرارة الأشخاص أكثر شيوعا، ما تسبب في زيادة مبيعات موازين الحرارة التي تعمل بالأشعة الحمراء، وأجهزة فحص درجة حرارة الجسم الشخصية..

16-Sep-20 05:50 AM

العامية قاصِر ولكنها ستظل رائجة

ما زلت عند رأيي بأن اللغات العامية "قاصرة"، ولكن دون أن يعني ذلك أن من يتواصلون بها "قُصَّر" بأي معنى أو مستوى، فالتواصل اليومي بين الملايين يتم بالعامية لأنها سهلة وخالية من القيود النحوية والمفردات الحوشيَّة، وستظل العامية لغة الأنس والتفاهم بين الناس..

15-Aug-20 10:03 AM

شكوك حول اكتشافات النفط الأخيرة بمصر .. ما حجمها وتأثيرها؟

شكك خبراء نفط ومحللون اقتصاديون في تصريحات لـ"عربي21" في جدوى تلك الاكتشافات التي تعلنها الحكومة من طرف واحد والتي لم تغير موقع مصر على الخريطة النفطية منذ خمس سنوات على الأقل، واستبعدوا أن تتحول البلاد إلى بلد نفطية بمعنى الكلمة، حتى وإن زاد الإنتاج.

11-Jul-18 07:57 PM