أخبار متعلقة

غاز المتوسط

ندم إسرائيلي على تضييع هذه الفرصة خلال زيارة بايدن

أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، في مقالها الافتتاحي أن "زيارة الرئيس بايدن لم تحقق شيئا"..

20-Jul-22 12:52 PM

أردوغان: لن نتهاون مع من يستهدفنا وعازمون على نيل حقوقنا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن بلاده لن تتهاون مع مَن يستهدف أراضيها وسيادتها، وأنهم عازمون على نيل حقوقهم في البحار المتوسط وإيجة والأسود...

26-Aug-20 11:33 AM

وثائق مصرية تكشف تقارب الرؤى مع تركيا بشأن غاز المتوسط

عرضت قناة الشرق الفضائية المصرية، الأحد، وثائق مُسربة من وزارة الخارجية المصرية، تكشف أن هناك تقاربا في الرؤى بين القاهرة وأنقرة فيما يتعلق بالأسس القانونية لتعيين الحدود البحرية في منطقة شرق المتوسط، وأن مذكرة التفاهم التركية- الليبية بشأن تحديد المناطق البحرية...

09-Aug-20 10:45 PM

هكذا تذكي "إسرائيل" حدة التوتر بين قبرص وتركيا

في ظل حالة التوتر مع تركيا، كشف موقع المعلومات "كاثيميريني سايبروس" عن صفقة بيع الاحتلال الإسرائيلي معدات عسكرية لقبرص..

08-Oct-19 06:38 AM

تركيا ترسل سفينة جديدة لزيادة مساحة التنقيب بالمتوسط (صور)

أبحرت سفينة "ياووز" التركية للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي، الخميس، إلى البحر الأبيض المتوسط من ولاية قوجة إيلي، شمال غرب البلاد.

20-Jun-19 11:37 AM

تصعيد مصري أوروبي ضد تركيا بسبب "التنقيب".. والأخيرة ترد

صعدت كل من مصر والاتحاد الأوروبي ضد ما وصفوه بـ"بمواصلة تركيا أنشطتها غير القانونية في شرق البحر المتوسط".

04-May-19 10:09 PM

هل تنجح تركيا في استمالة اليونان؟

في 13 كانون الأول/ يناير من الشهر الماضي، قدم بانوس كامينوس، وزير الدفاع اليوناني استقالته من الحكومة الائتلافية التي يرأسها رئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس، وذلك احتجاجا على الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين اليونان وجمهورية مقدونيا بخصوص إعادة تسمية الأخيرة باسم مقدونيا الشمالية.

09-Feb-19 06:31 PM

مركز إسرائيلي: هذه منافعنا بـ"منتدى غاز المتوسط" ضد تركيا

تناول مركز بحثي إسرائيلي في دراسة حديثة، المصالح العملية الكامنة التي يحققها تأسيس "منتدى غاز شرق البحر المتوسط"، للدول الأعضاء الست، خاصة لإسرائيل..

06-Feb-19 02:42 PM

مصر وإسرائيل ودول أخرى تؤسس "منتدى غاز شرق المتوسط"

أعلن بيان لوزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، الإثنين، عن اتفاق لبلدان عدة على البحر الابيض المتوسط، لإنشاء "منتدى غاز شرق المتوسط (EMGF)" بهدف تأسيس منظمة دولية "تحترم حقوق الأعضاء بشأن مواردها الطبيعية".

14-Jan-19 08:22 PM

لماذا انزعجت مصر من تهديد تركيا لقبرص واليونان؟

تصاعدت حدة التوتر الدبلوماسي بين مصر وتركيا، بسبب ملف التنقيب عن النفط والغاز، وشنت وسائل الإعلام المصرية الموالية لرئيس سلطة الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي هجوما موسعا ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد تصريحاته حول الثروة النفطية في شرق البحر المتوسط.

15-Feb-18 09:54 PM