أخبار متعلقة

صندوق الاستثمار

هل تمهد اتفاقية صندوق الاستثمار السعودي لبيع مصر؟

دخلت مصر مرحلة جديدة، كان يفترض ألا تدخلها وفق خطة الإصلاح الاقتصادي المزعومة، من أجل توفير الموارد الدولارية والتي بدأت بجلب الودائع من دول الخليج عقب الانقلاب العسكري في 3 تموز/يوليو 2013 مرورا بالاقتراض من صندوق النقد الدولي نهاية عام 2016، ثم جذب أموال المستثمرين الساخنة، وإصدار سندات سيادية.

04-Jul-22 09:01 PM

الغارديان: ابن سلمان حذّر جونسون وضغط عليه من أجل نيوكاسل

نشرت صحيفة " الغارديان" تقريرا لمحررها الدبلوماسي باتريك وينتور قال فيه؛ إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طلب من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون التدخل في عرض شراء نادي نيوكاسل يونايتد، الذي تقدمت به هيئة الاستثمار العام (الصندوق السيادي).

16-Apr-21 08:54 AM

اتفاق روسي- إماراتي على تنفيذ مشاريع استثمارية مشتركة

أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي، اليوم الثلاثاء، أنه يدرس مع صندوق مبادلة الإماراتي الاستثمار في مشاريع مشتركة في روسيا.

15-Oct-19 04:21 PM

WSJ: مديرون أجانب يستقيلون من صندوق الاستثمار السعودي

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن استقالات بالجملة قدمها مدراء أجانب في صندوق الاستثمار السعودي التي تعتبر الذراع الاستثمارية الرئيسية للحكومة السعودية والذي تقدر قيمته بـ 200 مليار دولار.

01-Jan-19 10:44 PM

بلومبيرغ: الصندوق السيادي السعودي يفكر بالاقتراض

نشر موقع "بلومبيرغ" تقريرا لكل من عارف شريف ودينيش نائير وأرخانا ناريانان وماثيو مارتين، قالوا فيه إن صندوق الثروة السيادي السعودي، الذي يهدف للوصول إلى مستثمر عملاق بقيمة تريليوني دولار، يفكر في الاقتراض من البنوك لأول مرة..

16-Jan-18 04:32 PM