أخبار متعلقة

سيارات كهربائية

شركة صناعة السيارات الكهربائية في الصين تقدم حوافز لمنافسة "تسلا"

عرضت شركة صناعة السيارات الكهربائية في الصين "نيو"، تقديم حوافز مثل تخفيضات في الأسعار وكوبونات، لجذب مشتري السيارات المحتملين، والاستفادة من الارتفاع الأخير في أسعار شركة "تسلا" الأمريكية..

02-Apr-24 06:55 AM

أول مصنع عالمي لسيارات الكهرباء في السعودية بقدرة انتاجية هائلة

كانت شركة لوسيد قد أعلنت العام الماضي عن خطط إقامة المصنع في جدة وقالت إن السعودية وقّعت اتفاقا لشراء ما يصل إلى مئة ألف سيارة على مدى عشر سنوات..

28-Sep-23 01:53 PM

بريطانيا توافق على تقنية بسيارة "فورد" تتيح القيادة دون استخدام اليدين

لدى تقنية "بلو كروز" القدرة على التحكم في التوجيه والسرعة والتوقف (الفرملة)، لكن ستكون هناك كاميرا لمراقبة عيون السائق حتى يظل في حالة تأهب..

16-Apr-23 01:23 PM

هل تخطط الصين لهزيمة إيلون ماسك في سوق السيارات الكهربائية؟

سلط تقرير لمجلة "نيوزويك" الضوء على خطط صينية لدخول سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، وكيف سيؤثر ذلك على الشركات الأمريكية وعلى رأسها "تسلا"..

28-Mar-23 08:49 AM

لماذا توجهت شركات مصرية كبيرة للاستثمار في المغرب؟

يثير اتجاه شركات مصرية كبيرة للاستثمار والتصنيع في المغرب، تساؤلات في ظل سيطرة الجهات السيادية بمصر على الكثير من القطاعات.

24-Oct-22 07:25 PM

التايمز: تركيا تنافس الصين على ريادة صناعة بطاريات السيارات

اكتشفت تركيا حديثا احتياطيا من العناصر الأرضية النادرة، وهي مجموعة من المعادن الحيوية لتخزين الطاقة البديلة، والاكتشاف هو ثاني أكبر احتياطي في العالم، بعد الذي تحتفظ به الصين، التي تهيمن على الإنتاج العالمي.

12-Jul-22 10:51 PM

ارتفاع أسهم "تسلا" بعد إعلان الشركة خطة لتقسيم الأرباح

ارتفعت أسهم شركة "تيسلا" الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية بنحو 5 بالمئة، بعد إعلان الشركة أنها تخطط للحصول على موافقة المستثمرين لتقسيم سهمها لدفع توزيعات نقدية على شكل أرباح.

29-Mar-22 05:21 PM

تحقيق في 11 حادثا مرتبطا بنظام القيادة الذاتية في "تيسلا"

فتحت الهيئة الأميركية للسلامة المرورية تحقيقا أوليا في نظام القيادة الآلية في سيارات "تيسلا" المستقلة بعد تحديد 11 حادثا كان لهذا النظام دور في حصولها، على ما أعلن مسؤولون الاثنين.

17-Aug-21 01:33 AM

تطوير بطاريات "نووية" تعمل إلى الأبد دون حاجة للشحن

هل مللت من نفاد بطارية الهاتف في أوقات غير متوقعة، والبحث دوما عن منفذ كهرباء قريب في الأماكن العامة، وهل تضطر دائما لحمل بطارية إضافية للبقاء على اتصال مع العالم؟. ربما لن تحتاج إلى كل ذلك قريبا؛ فقد كشفت شركة أمريكية عن بطاريات تعمل لآلاف السنين دون حاجة للشحن.

31-Aug-20 02:34 AM

السيارات الكهربائية تشكل تحديا أمام محطات الوقود

يشكل نمو قطاع السيارات الكهربائية تحديا ليس فقط لشركات صناعة السيارات بل أيضا لمحطات الوقود والسوبر ماركت ومراكز التسوق التي تضطر إلى التكيف مع وجود المزيد من هذه المركبات على الطرق..

30-Nov-19 05:32 AM

السعودية تستثمر أكثر من مليار دولار في سيارات كهربائية

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي نيته استثمار أكثر من مليار دولار في تطوير وصناعة سيارات كهربائية.

18-Sep-18 01:30 AM

مفاجأة.. السيارات الكهربائية تهوي بأسعار النفط لـ 40 دولارا

قال كبير الاقتصاديين والرئيس التنفيذي لشؤون الاستثمار لدى "ساكسو بنك"، إن التطور السريع في صناعة السيارات الكهربائية، والتراجع الحاد والمتواصل في تكلفة تصنيع البطاريات، التي تصل إلى حوالي ثلث تكلفة السيارة، من شأنه أن يسهم في رفع الطلب بقوة على هذه السيارات لتزيح وفي غضون سنوات قليلة السيارات التقلي

29-Nov-17 08:12 PM

"تيسلا" ستبني مصنعا تملكه بالكامل في شنغهاي

توصلت "تيسلا" إلى اتفاق مع سلطات شنغهاي يجعل منها أول شركة سيارات أجنبية تنشئ مصنعها الخاص في الصين لتصبح بذلك في مركز متقدم في أكبر سوق للمركبات الكهربائية، على ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"..

24-Oct-17 03:30 PM

خبر عاجل