أخبار متعلقة

وجود

أي مصير لفاغنر في ليبيا؟

أثار القصف الذي قيل إنه استهدف قاعدة الخروبة التابعة لقوات حفتر والتي تقع على بعد نحو 150 كم جنوب شرقي مدينة بنغازي، جدلا حول مصير قوات فاغنر الموجودة في المناطق التي تخضع لحفتر وسط وجنوب البلاد، وإذا ما كان القصف إشارة إلى عزم أمريكي مؤيد أوروبيا لإخراجها من ليبيا..

01-Jul-23 01:20 PM

كيف يصبح الحكام ظل الله في الأرض مهما كانوا طغاة وظلمة؟

رمز فساد السياسة ومعاني الإنسانية تعين في غاية تحريف الأديان وأقصاه أي في دين العجل الذي يجعل الأداة غاية أداة التبادل وأداة التواصل تعوضهما بما لصاحبهما من سلطان على تلك الغايات..

16-Feb-23 10:34 AM

الإنسان بمنظور القرآن وشروط بقاء العالم.. رأي فلسفي

عرفت القرآن الكريم في محاولة قراءته قراءة فلسفية ـ تنظر في مضمون قضاياه وليس في موقفي القضوي منه ليس مطلبها الفصل بين الإيمان به والكفران ـ لأن غايتي من المحاولة هو استخراج بنيته العميقة لتكون مادة للفكر وليس لعرض موقفي منها.

09-Feb-23 01:36 PM

كيف يكون الإنسان حرا وفاعلا ومترجما لآية الاستخلاف في الأرض؟

لعقل الإنساني أداة مطلوبة لغيرها ولها دور العلة الفاعلة فعلا يحقق شروط الاستعمار في الأرض لسد الحاجات العضوية أولا والمكملات الذوقية التي تضفي عليها معنى جمالي يزين أدوات حماية الكيان العضوي في المسكن والملبس والمأكل والعنفوان الرامز إلى السلامة البدنية والصحة على ألا تكون على حساب حرية إرادته وكرامته.

30-Jan-23 01:03 PM

الإنسان بمنظور القرآن أو "الأنا" لغز الوجود وقاعدة تأويله

الإنسان لغز الألغاز. فهو أعسر الأشياء على الفهم وهو أحوج الأشياء إلى التأويل. ورغم ذلك فرؤيته لذاته من أهم عوامل سلوكه لظنه إياها عين حقيقته. إنها ببعديها الذي يشهده منها والذي يشهد به ما يشهده من ذاته أعني ما يعتبره عين كيانه العضوي وما يعتبره عين كيانه الروحي هما ما يجعل الالغاز كله متصلا بهذه العلاقة.

03-Dec-22 05:42 PM

"يديعوت": غياب التخطيط بعيد المدى يؤثر على مستقبل وجودنا

انتقدت صحيفة إسرائيلية، غياب التخطيط الرسمي، قريب وبعيد المدى، والذي من الممكن أن يؤثر بشكل سلبي وكبير على مستقبل الاحتلال.

09-Dec-21 03:06 PM

تحقيق يتناول "قلق إسرائيل" من الحضور التركي بمدينة القدس

أعربت محافل أمنية وإعلامية إسرائيلية عن مخاوفها من تمكن تركيا من "صبغ" الشطر الشرقي المحتل من مدينة القدس بـ"الصبغة العثمانية"..

22-Oct-17 11:19 AM