أخبار متعلقة

تشينجيانغ

واشنطن بوست: هذه وسائل الصين المطورة لقمع المسلمين

?تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" في افتتاحيتها عن الطرق الجديدة التي تلجأ إليها الحكومة الصينية لمعاملة المسلمين الإيغور، التي تضيف بعدا مثيرا للاشمئزاز للقمع..

17-Dec-19 04:15 PM

الغارديان: الصين تزرع تطبيقات في هواتف السياح لمراقبتهم

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا، تقول فيه إن تحقيق لـ"الغارديان" و"نيويورك تايمز" وعدد آخر من الوسائل الإعلامية الغربية، كشف عن أن شرطة الحدود الصينية قامت بزرع تطبيقات سرية في هواتف الزوار، وحملت معلومات شخصية منها كجزء من الحملة الحكومية التي تقوم بها لمراقبة منطقة تشينجيانغ في شمال- غرب الصين..

02-Jul-19 09:36 PM

الغارديان: أدلة تثبت وجود حملة تستهدف المساجد في الصين

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا أعدته ليلي كو، تقول فيه إن تحقيقا للصحيفة وموقع "بيلينكات"، كشف عن حجم الدمار الذي مارسته الصين ضد المساجد في إقليم تشينجيانغ..

09-May-19 09:48 PM

التايمز: هذه خطط الصين للتعامل مع مسلمي الإيغور

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لمراسلتها في بكين تيدي تانغ، تقول فيه إن السلطات الصينية تخطط لمؤمراة ضد مسلمي الإيغور..

03-Oct-18 05:06 PM

بلومبيرغ: هذا هو مهندس معسكرات اعتقال المسلمين بالصين

نشر موقع "بلومبيرغ" تقريرا يتحدث فيه عن معسكرات اعتقال المسلمين في الصين، يتساءل فيه: من هو مهندس معسكرات الاعتقال ضد مسلمي الإيغور في شمال غرب الصين؟ وهل ستعتمد بكين أساليبه القمعية في أماكن أخرى؟...

01-Oct-18 12:02 PM

الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور

?خصصت صحيفة "الغارديان" افتتاحيتها، التي جاءت تحت عنوان "معسكرات الصين أصبحت أخيرا في مركز الضوء"، للحديث عن وضع الأقلية المسلمة في الصين..

14-Sep-18 08:40 PM

أتلانتك: ما هدف الصين من اعتقال مليون مسلم؟

نشرت مجلة "ذا أتلانتك" مقالا للكاتبة سيغال صمويل، تتناول فيه قضية المسلمين الإيغور في الصين، والبرامج التي تقوم بها الحكومة الصينية لتشكيل هوية المسلمين وطمس ثقافتهم..

04-Sep-18 08:27 PM

بلومبيرغ: هكذا تبرر الصين القمع ضد المسلمين

قال موقع "بلومبيرغ" إن صحيفة ناطقة باسم الحزب الشيوعي الصيني وجهت توبيخا حادا لمن انتقدوا عمليات القمع في إقليم تشينجيانغ ذي الغالبية المسلمة في الصين..

13-Aug-18 10:44 AM

الصين تجمع عينات DNA للمسلمين ومخاوف من قمع وملاحقة

ذكرت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" أن الصين تقوم بتحضيرات واسعة لجمع عينات من الحمض النووي (DNA)، من مواطني أكبر إقليم للمسلمين في الصين، بشكل أثار مخاوف من عمليات قمع جديدة..

18-May-17 10:18 AM