أخبار متعلقة

مقري

هكذا رد رئيس أكبر حزب إسلامي جزائري على ماكرون (شاهد)

انتقد رئيس أكبر حزب إسلامي جزائري تصريحات الرئيس الفرنسي حول أحداث 17 تشرين الأول/ أكتوبر 1961، معتبرا أن هدفها استمالة بعض الأطراف..

23-Oct-21 09:46 AM

"حمس" للجزائريين: سيدفعونكم للعنف حتى يكسبوا شرعية (شاهد)

دعا رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية (حمس)، المرشح الرئاسي السابق، عبد الرزاق مقري، الشعب الجزائري إلى التعبير عن غضبه دون المساس بمقدرات الدولة، فيما أدان بيان لحركة مجتمع السلم ما وصفته بمحاولات جر الشعب الجزائري إلى العنف.

13-Apr-19 03:08 PM

مقري يعلق على رحيل بوتفليقة ويحذر من "إنتاج الفساد مجددا"

علّق رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري الأربعاء على المشهد في بلاده بعد استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، متحدثا عن ما قال إنها "مسرحية حبكت"..

03-Apr-19 03:45 PM

إخوان الجزائر: إجراءات بوتفليقة "التفاف" على إرادة الشعب

رفضت حركة مجتمع السلم (حمس = الإخوان المسلمون بالجزائر) الإجراءات التي أعلن عنها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، واعتبرتها إفراغا لمبادرة الحركة للخروج بالبلاد من الأزمة السياسة التي تعيشها.

12-Mar-19 04:45 PM

"عربي21" تحاور مقري حول انتخابات الجزائر ووعود بوتفليقة

قال رئيس حركة مجتمع السلم في الجزائر عبد الرزاق مقري، إن "إصرار الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة على الترشح للانتخابات الرئاسية، هو من طبائع الأنظمة الشمولية، والذهنية الأبوية.

08-Mar-19 01:28 PM

عبد الرزاق مقري يرد بقوة على خطاب قائد الجيش الجزائري

وجه رئيس حركة مجتمع السلم في الجزائر عبد الرزاق مقري رسالة علنية لرئيس أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح ردا على خطابه الذي ألقاه الثلاثاء

06-Mar-19 04:44 PM

مقري يتحدث عن الحراك بالجزائر وحظوظه بالانتخابات (شاهد)

أكد رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية والمرشح الرئاسي، عبدالرزاق مقري، أن ما يحدث في الجزائر من حراك شعبي، هو "تعبير عن احتقان متنام منذ فترة طويلة وليس اليوم فقط".

01-Mar-19 09:11 AM

لوبوان: هل تشهد الجزائر ولاية جديدة لعبد العزيز بوتفليقة؟

نشرت مجلة "لوبوان" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن الانتخابات الجزائرية المزمع عقدها يوم 18 نيسان/ أبريل من سنة 2019.

19-Jan-19 09:03 PM

انتخاب رئيس جديد لبرلمان الجزائر.. وهكذا علق "الإخوان"

أعلن مكتب المجلس الشعبي الوطني الغرفة الأولى لبرلمان الجزائر شغور منصب الرئيس بسبب "العجز"، داعيا إلى جلسة عامة لانتخاب رئيس جديد للمجلس يوم الأربعاء المقبل، فيما ربط أمين عام حركة مجتمع السلم (حمس) عبد الرزاق مقريمغادرة البرلمان بالالتحام بالجماهي لتغيير النظام السياسي.

22-Oct-18 08:16 PM

مقري: لو قدم الجيش مرشحا رئاسيا لن تكون فرصة لأحد

أكد رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية (حمس)، عبد الرزاق مقري، أن مبادرة التوافق الوطني "أحدثت نقاشا مجتمعيا غير مسبوق حول علاقة الجيش بالسياسة، وتحقق الاجتماع في الساحة السياسية وفي المجتمع حول إنكار تدخل الجيش في السياسة، وهذه خطوات مهمة لصالح الجميع".

04-Aug-18 04:04 PM

مقري يسيطر على مقاليد "السلم" الجزائرية بعد فوزه برئاستها

فاز رئيس حركة مجتمع السلم الإسلامية المعارضة بالجزائر، عبد الرزاق مقري، برئاسة الحركة لولاية ثانية بأغلبية ساحقة، بموجب انتخابات مجلس الشورى التي تمت فجر الأحد، بالعاصمة الجزائر.

13-May-18 10:10 PM

بوتفليقة يدعو أكبر حزب إسلامي للمشاركة في الحكومة المقبلة

قال رئيس حركة مجتمع السلم الجزائري، عبد الرزاق مقري، إن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، دعاه للمشاركة في الحكومة المقبلة، كاشفا أن القرار سيفصل فيه مجلس الشورى الوطني.

11-May-17 05:48 PM