أخبار متعلقة

عمال مصر

تصريحات ساويرس عن كورونا والعمال تثير غضب المصريين

أثارت تصريحات رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، عن تداعيات كورونا على القطاع الخاص في مصر، ودعوته لاستئناف العمل بالشركات والمصانع للحد من حجم الخسائر انتقادات واسعة في مصر..

30-Mar-20 03:35 PM

بوادر حراك عمالي في مصر.. هل تتبناه المعارضة؟

تتابعت وتيرة الإضرابات العمالية بمؤسسات ومصانع حكومية، في أسبوع، حيث نظم عمال المطابع بالهيئة العامة للكتاب، ومصنع "سكر الفيوم"، و"أسمنت المنيا" إضرابا عن العمل مطالبين بحقوقهم، فيما نظم العاملون بمؤسسة دار التحرير للطباعة والنشر وقفة احتجاجية الخميس تنديدا بعدم صرف رواتبهم.

31-May-19 11:10 PM

الحكومة المصرية تبيع شركات الصلب خردة .. وخبراء يحذرون

أثارت تصريحات وزير قطاع الأعمال المصري هشام توفيق بأن صناعة الحديد والصلب لم تعد صناعة استراتيجية لمصر، ردود أفعال غاضبة بين المتخصصين والاقتصاديين والسياسيين، الذين اعتبروا تصريحات الوزير إشارة البدء الحقيقية لتصفية هذا القطاع الصناعي الهام.

30-Nov-18 09:55 PM

نقابيون: الأمن يدير انتخابات عمال مصر ويستبعد المعارضين

اشتكي عدد من القيادات العمالية في مصر من إزاحة الأمن الوطني لهم من المرحلة الثانية بانتخابات النقابات العمالية التي لم تتم منذ 12 عاما، ومن المقرر أن تنتهي الخميس 31 آيار/ مايو الجاري.

28-May-18 11:04 PM

انتخابات العمال.. هل تنهي الحراك العمالي في مصر؟

تجرى الانتخابات العمالية في مصر للمرة الأولى منذ 12 عاماً، وسط شكاوى النقابات المستقلة من عرقلة توفيق أوضاعهم من جهة، ومنعهم من الترشح والتدخل في الانتخابات من جهة أخرى..

24-May-18 03:44 PM

هكذا صدم السيسي العمال وتجاهل "المنحة والمعاش" (شاهد)

على طريقة الرئيس المخلوع حسني مبارك، في حضوره الاحتفالات الرسمية بعيد العمال، شارك رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، صباح الأحد، في احتفالية نظمها اتحاد العمال (جهة حكومية) بعيد العمال..

30-Apr-17 02:00 PM