أخبار متعلقة

فرماجو

الرئيس الصومالي يمنع الإفراج عن أموال إماراتية "مشبوهة"

أوعز الرئيس الصومالي محمد عبدالله فرماجو، الجمعة، إلى البنك المركزي في بلاده بعدم الإفراج عن أموال إماراتية احتجزتها بلاده عام 2018 بذريعة أنها "مشبوهة".

08-Jan-22 12:48 AM

أمريكا تعلن دعم رئيس الوزراء الصومالي على حساب "فرماجو"

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن دعمها لجهود رئيس الوزراء الصومالي لإجراء انتخابات سريعة وذات مصداقية في البلاد..

28-Dec-21 12:27 PM

توتر في مقديشو.. و3 ولايات فيدرالية تدعو لانتخابات عاجلة

تشهد العاصمة الصومالية مقديشو توترا شديدا بين الحكومة والمعارضة، دفع بسكان عدد من أحيائها إلى مغادرتها، فيما دعت ثلاث من أصل خمس ولايات فيدرالية رفضها تمديد ولاية الهيئات التشريعية والتنفيذية لمدة عامين..

27-Apr-21 06:59 PM

برلمان الصومال يطيح برئيس الوزراء.. نائبه تولى تصريف الأعمال

كلف الرئيس الصومالي، محمد عبد الله فرماجو، مساء السبت، نائب رئيس الوزراء مهدي خضر جوليد، بقيادة حكومة تصريف أعمال، خلفا لحسن علي خيري، الذي فقد ثقة البرلمان..

25-Jul-20 05:30 PM

رئيس الصومال يقر قانون البترول الجديد رغم رفض بعض الأقاليم

صادق الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، السبت، على قانون جديد للبترول استغرق إنجازه 10 سنوات، ويستهدف الاستفادة من موارد البلد العربي ومكافحة الفساد، رغم رفض بعض الأقاليم له..

09-Feb-20 06:00 AM

الرئيس الصومالي: ننسق مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب

بحث رئيس سلطة الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، مع الرئيس الصومالي، محمد عبد الله فرماجو، اليوم الجمعة، التنسيق في مجال "مكافحة الإرهاب".

15-Jun-18 06:53 PM

نواب صوماليون يطالبون بعزل الرئيس بعد حملة اعتقالات

قال نواب صوماليون الأربعاء إنهم يخططون لمساءلة الرئيس محمد عبد الله بغرض عزله، وذلكف في تطور جديد للأزمة السياسية في البلاد

20-Dec-17 08:30 PM

هل ينتهي مصطلح "الصوملة" بعد انتخابات الصومال الرئاسية؟

بعد الفوز الساحق الذي حققه رئيس الوزراء الأسبق، محمد عبد الله فرماجو في الانتخابات الرئاسية، تدخل الصومال مرحلة تاريخية جديدة ستعيد رسم خارطة التحالفات القبلية والسياسية، وسط توقعات باستقرار ينهي مصطلح "الصوملة" الذي بات يطلق على الدول التي تشهد صراعات داخلية وتدخلات خارجية.

10-Feb-17 10:46 AM

رئيس الوزراء السابق محمد عبدالله فرماجو رئيسا للصومال

انتخب رئيس الوزراء الصومالي السابق محمد عبدالله فرماجو رئيسا للصومال الأربعاء في ختام عملية تصويت برلمانية تحت حراسة أمنية مشددة خشية من هجمات تنفذها حركة الشباب.

08-Feb-17 08:28 PM