أخبار متعلقة

نهر دجلة

رئيس الوزراء العراقي يطلق اسم "غزة" على جسر جديد فوق نهر دجلة (شاهد)

قرر العراق التبرع بـ 10 ملايين لتر من زيت الغاز لمستشفيات قطاع غزة المحاصر والمحروم من المساعدات الإنسانية خاصة الوقود..

16-Nov-23 08:21 AM

إيران تبتز العراق بحقوقه المائية.. سياقات تاريخية

يسلط تلويح وزير الموارد المائية العراقي، مهدي رشيد الحمداني، باللجوء إلى المجتمع الدولي والأمم، لمواجهة عدم التزام إيران بالحصص المائية بين البلدين، الضوء على النزاع الذي يعود إلى أكثر من 100 عام على الأنهار والروافد النهرية بين البلدين..

12-Jul-21 11:49 AM

جريمة بشعة بالعراق.. أم تلقي بأبنائها من أحد الجسور

ألقت السلطات الأمنية في العراق، القبض على مواطنة رمت بأبنائها من أحد الجسور في نهر دجلة في بغداد..

19-Oct-20 11:38 AM

وزير عراقي: تركيا ستوقف العمل بسد على نهر دجلة

قال وزير الزراعة العراقي، فلاح حسن الزيدان، الثلاثاء، إن تركيا وعدت بإيقاف العمل في سد إليسو على نهر دجلة إلى العام المقبل 2019، مؤكدا أن "إطلاقات نهر دجلة سوف تزداد خلال الأشهر المقبلة"..

16-Aug-18 12:38 PM

أردوغان يأمر بتأجيل ملء السد على نهر دجلة إلى الشهر المقبل

قال وزير الغابات والمياه التركي ويسل أر أوغلو، إن "الرئيس رجب طيب أردوغان، أصدر تعليمات بتأجيل موعد ملء سد أليسو (جنوب شرق)، حتى تموز/يوليو المقبل، ولذلك فتحنا بواباته، والآن نقدم المياه للعراق".

07-Jun-18 12:53 PM

هكذا فسر العبادي "تعجل" تركيا في ملء سد إليسو (شاهد)

قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء، إن الحكومة تتخذ إجراءات وخطط سليمة لتأمين الموارد المائية على الصعيد الداخلي والخارجي، وأن الموضوع لم يصل حد الأزمة، لأن شحة المياه قديمة وليست جديدة.

05-Jun-18 09:59 PM

صادم.. الجفاف يضرب "دجلة العراق" بعد ملء سد تركي (شاهد)

قال وزير الموارد المائية العراقي، حسن الجنابي، السبت، إن الحكومة التركية بدأت بملء سد إليسو الذي أنشئ على نهر دجلة، وهو ما لوحظ مباشرة على النهر في الجانب العراقي بانخفاض مناسيب مياهه.

02-Jun-18 05:09 PM

للمرة الأولى.. القوات العراقية تصل إلى نهر دجلة شرق الموصل

تمكنت قوات النخبة العراقية الأحد من الوصول للمرة الأولى إلى نهر دجلة الذي يقسم مدينة الموصل، في خطوة أساسية لاستعادة ثاني اكبر مدن العراق من الجهاديين الذين لا يزالون يحتلون القسم الغربي من المدينة.

08-Jan-17 10:10 PM