أخبار متعلقة

قانون الجمعيات

الاحتلال يتراجع عن "قانون الجمعيات" بعد ضغوط دولية.. ماذا يستهدف؟

أحد الأسباب التي دفعت الحكومة لإسقاط هذا القانون أو التراجع عنه، أن الجمعيات اليمينية الإسرائيلية قد تتضرر منه أيضا.

28-May-23 10:20 PM

سعيّد يطمح بتغيير قانون الجمعيات بتونس بحجة "التعبئة للخارج"

يسعى الرئيس التونسي قيس سعيد، لسن قانون يمنع تمويل الجمعيات غير الحكومية من الخارج، معتبرا أنها "امتداد لقوى خارجية"، بحسب فيديو نشرته الرئاسة التونسية على صفحتها بموقع "فيسبوك".

25-Feb-22 08:48 AM

قانون "المنظمات" بمصر يجابه برفض أممي وأمريكي

دافعت مصر، الخميس، عن قانون جديد للمنظمات غير الحكومية، انتقده مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد، قائلا إنه "يسلم فعليا إدارة المنظمات غير الحكومية للحكومة"..

01-Jun-17 05:49 PM

قانون الجمعيات في مصر يغضب ماكين.. بماذا طالب الكونغرس؟

انتقد السيناتور الجمهوري البارز والمرشح الرئاسي السابق، جون ماكين، قانون الجمعيات الأهلية الصادر مؤخرا عن سلطات الانقلاب في مصر، مشير إلى أنه يمثل "أحدث إشارة على تزايد القمع ضد حقوق الإنسان والمعارضة السلمية في مصر."

01-Jun-17 04:05 PM

دعوات لإسقاط قانون الجمعيات الأهلية بعد إقرار السيسي له

تصاعد غضب حقوقيين وسياسيين وإعلاميين وشخصيات عامة وقوى سياسية في مصر، إزاء إعلان إصدار قانون "الجمعيات الأهلية" الجديد..

30-May-17 04:30 PM

قانون جديد للمنظمات الأهلية بمصر يضيق الخناق على المعارضة

أصدرت مصر الاثنين قانونا جديدا ينظم عمل المنظمات غير الحكومية في إجراء تعتبره جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان أحدث مؤشر على حملة متزايدة على الأصوات المعارضة لنظام عبد الفتاح السيسي.

30-May-17 01:02 AM

6 أحزاب مصرية و22 منظمة حقوقية ترفض قانون الجمعيات الجديد

أعربت 6 أحزاب مصرية و22 منظمة حقوقية عن بالغ استيائهم ورفضهم لمشروع قانون الجمعيات الأهلية، المقترح من بعض لجان البرلمان، والذي بدأت المناقشات البرلمانية حوله، مؤكدين أن هذا القانون يقضي فعليا على المجتمع المدني، ويحيل أمر إدارته للحكومة والأجهزة الأمنية.

16-Nov-16 01:24 AM