أخبار متعلقة

بائع السمك

هدوء حذر قبيل مسيرة الغضب في المغرب.. فهل يتدخل الملك؟

إلى الريف تتوجه قلوب المغاربة وعقولهم، بانتظار ما تسفر عنه الساعات القليلة القادمة، حيث دعا الحراك إلى مسيرة الغضب، احتجاجا على اتهامات أحزاب الأغلبية الحكومية للمحتجين بالانفصال وتلقي تمويل من الخارج، وسط حشود غير مسبوقة لقوات الأمن في إقليم الحسيمة (شمال).

18-May-17 06:20 PM

قضاء المغرب يحكم في قضية "بائع السمك" ونشطاء: مهزلة

أصدرت الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة (شمال المغرب)، أمس الأربعاء، أحكاما وزعت بين البراءة والسجن النافذ في حق 11 متابعا في ملف ما عرف بـ"بائع السمك"، الأمر الذي استفز العديد من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بالمغرب، معتبرين المحاكمة "مهزلة" ستزيد من تأجيج الوضع بالمنطقة.

27-Apr-17 07:06 PM

ليلة صاخبة عرفتها الحسيمة بعد تدخل الأمن لفض مُعتَصَم (شاهد)

أقدمت السلطات الأمنية بمدينة الحسيمة (شمال المغرب) على فض اعتصام لمحتجين على مقتل "بائع السمك" بالقوة في الساعات الأولى من صباح الخميس.

05-Jan-17 09:53 PM

تواصل الاحتجاج على مقتل "بائع السمك" بالمغرب للأسبوع الثالث

طالبت "اللجنة الشعبية المؤقتة" المنظمة للاحتجاجات بمدينة الحسيمة (شمال المغرب) بالنهوض بالمدينة اقتصاديا واجتماعيا، داعية إلى مسيرة جديدة الجمعة احتجاجا على مقتل "بائع الأسماك" محسن فكري نهاية الشهر الماضي خلال محاولته منع عناصر من رجال الأمن من مصادرة بضاعته، ولرفع الحيف عن منطقة الريف.

11-Nov-16 05:53 PM

ميدل إيست آي: عائلة تاجر السمك المغربي تخرج عن صمتها

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تقريرا؛ تحدث فيه عن الاحتجاجات الأخيرة في المغرب، والتي اندلعت بعد مقتل بائع السمك محسن فكري. وتأتي هذه الاحتجاجات في خضم الاستعداد لانعقاد مؤتمر المناخ العالمي في مدينة مراكش.

06-Nov-16 04:54 PM

دعوات لمحاكمة برلمانية وصفت رافضي قتل بائع السمك بالأوباش

أعلن المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري تجميد عضوية خديجة الزياني من هياكل الحزب، بعد تصريحاتها المثيرة التي وصفت المحتجين على مقتل بائع السمك بـ"الأوباش"، ما أثار موجة سخط على الحزب والنائبة وعرائض شعبية مطالبة بمحاكمتها وفصلها من البرلمان.

02-Nov-16 06:48 PM

ابن كيران: الغضب من سحق بائع السمك تعبير عن تضامن شعبي

قال رئيس الحكومة المغربي المعين، عبد الإله ابن كيران، إن خروج المغاربة للاحتجاج على مقتل بائع السمك محسن فكري "ظلما وعدونا" تعبير عن التضامن الشعبي مع هذا الشاب ورغبة في محاسبة المسؤولين..

02-Nov-16 02:30 PM

توقيف 11 مسؤولا في حادثة طحن بائع السمك بالمغرب (شاهد)

قدم الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف (النيابة العامة) بالحسيمة (شمال المغرب)، أول رواية رسمية للحادث بعد خمسة أيام من الفاجعة التي راح ضحيتها تاجر السمك محسن فكري، وشهدت البلاد بعدها غضبا شعبيا شمل كل المدن والمراكز الكبرى في المغرب التي خرجت تحتج على الفاجعة.

01-Nov-16 02:16 PM

احتجاجات عارمة في المغرب إثر سحق بائع سمك (فيديو)

خرج عشرات الآلاف من المغاربة، مساء الأحد، في وقفات ومسيرات احتجاجا على مقتل بائع سمك بمدينة الحسيمة (شمال المغرب) سحقا داخل شاحنة لجمع النفايات، بعد محاولته لاسترجاع بضاعته التي صادرتها الشرطة.

30-Oct-16 09:09 PM

آلاف المغاربة يشيعون بائع سمك سُحق بشاحنة نفايات (فيديو)

شيع آلاف المغاربة، الأحد، بائع سمك قتل في مدينة الحسيمة (شمال المغرب) سحقا في شاحنة لجمع النفايات، فيما أمر الملك محمد السادس على خط ضحية "الطحن" بعدما أثارت غضب الكثير من المغاربة، كما أمررت وزارة الداخلية ونيابة الحسيمة بفتح تحقيق.

30-Oct-16 07:30 PM