أخبار متعلقة

تعويم العملة

لماذا تعد تحركات السيسي بعد الانتخابات حاسمة بالنسبة للأسواق المصرية المضطربة؟

يعاني الاقتصاد المصري مشاكل جمة ومعضلات أبرزها الديون التي أثقلت كاهل البلاد بسبب سياسة النظام المصري بالاقتراض.

14-Dec-23 04:01 PM

5 دول عربية حررت عملاتها.. كيف كانت تجارب "التعويم" فيها؟

أعلنت 5 دول عربية "تعويم" عملاتها كليا أو جزئيا، خلال السنوات الخمس الأخيرة، في محاولة لتدارك أزماتها المالية والاقتصادية..

24-Mar-21 01:07 PM

مصر تخالف التوقعات وتخفض سعر الفائدة لأول مرة منذ التعويم

أعلن البنك المركزي المصري تخفيض أسعار الفائدة الأساسية بمقدار 100 نقطة أساس، وذلك للمرة الأولى منذ تعويم الجنيه المصري مقابل الدولار وتحرير سوق الصرف في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016.

16-Feb-18 10:32 AM

بعد مصر والمغرب.. الجزائر تقرر تعويم عملتها وسط انتقادات

قوبلت إجراءات بنك الجزائر (البنك المركزي) لتعويم العملة المحلية جزئيا (الدينار)، على غرار مصر والمغرب، بانتقادات حادة من قبل الخبراء والاقتصاديين، على الرغم من تأكيد الحكومة أن تحرير سعر الصرف، سيعمل على امتصاص آثار تهاوي أسعار النفط..

10-Jul-17 02:10 PM

هل تنتقل عدوى تعويم العملة بمصر والمغرب إلى دول المنطقة؟

اعتبر خبراء واقتصاديون، أن تعويم عملتين عربيتين قد يكون بداية لسلسلة من التعويم وتحرير أسواق الصرف في المنطقة، مشيرين إلى أن بعض الدول ستلحق بالجنيه المصري والدرهم المغربي كون قيمة الاقتصاد الموازي أعلى من قيمة الصرف المركزي.

01-Jul-17 08:53 PM

المغرب يقترب من التعويم وخبراء يحذرون من المضاربات

بدأ العد العكسي لتعويم العملات في المغرب، والمتوقع مطلع تموز/ يوليو المقبل، وسط مخاوف من احتمال حدوث مضاربات على العملة المغربية "الدرهم"، على غرار ما حدث في دول مرت بالتجربة ذاتها في الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية..

24-Jun-17 02:08 PM

كيف تستفيد تونس من التجارب المؤلمة لتحرير سعر الصرف؟

في الوقت الذي تقترب فيه الحكومة التونسية من البدء، خلال الأشهر المقبلة، في تطبيق سياسة تحرير سوق الصرف وتعويم الدينار التونسي، تتباين الآراء ما بين مؤيد للقرار، ومعارض بشدة.

20-Apr-17 10:15 PM

متى يصبح تعويم العملة حلا لأزمات الدول العربية الاقتصادية؟

تتزايد التكهنات بين الحين والآخر حول سعي حكومات عربية لتعويم عملتها المحلية مقابل سلة العملات الأجنبية، على غرار ما فعلته مصر قبل نحو خمسة أشهر، في خطوة تراها تلك الدول إنها قد تساعدها على تجاوز أزماتها الاقتصادية.

07-Apr-17 10:34 PM

فايننشال تايمز: ما تأثير إجراءات حزمة الإنقاذ على المصريين؟

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية تقريرا أعدته الكاتبة هبة صالح من القاهرة، تقول فيه إن المصريين يعانون من الإجراءات التي يقوم بها نظام عبد الفتاح السيسي..

18-Oct-16 09:02 PM

خبر عاجل