أخبار متعلقة

بيغن

تحذير إسرائيلي من تكرار نتنياهو لسيناريو بيغن وإطلاق "حرب لبنان الثالثة"

مع تفاقم الأزمات لدى الاحتلال، بالاحتجاجات ووجود حكومة يمينية، أطلقت أوساط إسرائيلية، تحذيرات تكرار سيناريو حرب لبنان

23-Feb-23 07:49 PM

ما هي عقيدة "بار كوخبا" التي طبقتها "إسرائيل" ضد إيران؟

نشر موقع "المعهد الإسباني للدراسات الإستراتيجية" دراسة تحدث فيها عن العوامل التي أعاقت إسرائيل عن تنفيذ مبدأ بيغن ضد إيران، واستبدالها بعقيدة بار كوخبا.

10-Jun-21 06:29 PM

أكاديمي إسرائيلي: الجيل المؤسس خلق فوضى وحروبا وفسادا

قال أكاديمي إسرائيلي إنه "بعد جيل المؤسسين الأوائل لإسرائيل، وهم: ديفيد بن غوريون ومناحيم بيغن واسحاق رابين، وجيل خلفائهم بنيامين نتنياهو وإيهود باراك وأريئيل شارون، دخل الإسرائيليون حقبة جديدة من سياسات القادة الذين يكرهون الفساد والفوضى".

08-Jun-21 03:40 AM

خبير إسرائيلي: ما تبقى من السلام مع مصر حلف عسكري وأمني

قال كاتب إسرائيلي خبير في الشؤون العربية، إن "مرور أربعين عاما على اتفاق كامب ديفيد للسلام بين إسرائيل ومصر مناسبة ملائمة لإجراء كشف حساب للجانبين، وللإجابة عن سؤال (كيف نجحنا ولماذا فشلنا؟)..

03-Apr-19 01:30 PM

"نيويورك تايمز" تكشف خفايا وتفاصيل اتفاقية كامب ديفيد

كشف باحث إسرائيلي خفايا اتفاقية كامب ديفيد، التي مضى عليها أربعين عاما، وكيف قام رئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيغين بتمرير ما يريد وتهميش القضية الفلسطينية من المفاوضات، وتأجيلها لاتفاقية أخرى، وتحديد المفاوضات مع مصر ورئيسها في حينه أنور السادات..

22-Sep-18 01:25 PM

"هآرتس" تكشف محضر لقاء سري مثير بين بيغن وبيريز عام 1978

كشف موقع صحيفة "هآرتس" اليوم، محضر لقاء سري تم في آب/ اغسطس 1978، وجمع رئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيغن، وزعيم المعارضة شمعون بيريز، حيث تضمن مواقف لافتة للطرفين، إلى جانب الكشف عن معلومات سرية ذات دلالة..

15-Oct-16 10:59 AM