أخبار متعلقة

جباية

خبير: "موازنة تونس 2023" قانون جباية.. وهكذا سيتأثر المواطن

نشرت السلطات التونسية قانون الموازنة للسنة المالية الجيدة، فيما اعتبر خبير اقتصادي أن القانون هو "جباية بامتياز" لا يمتلك رؤية اقتصادية، متوقعا تراجع النمو في البلاد..

28-Dec-22 07:32 AM

قانون جباية جديد بمصر.. هل يتكرر سيناريو "مخالفات البناء"؟

أزمة كبيرة تواجه ملايين المصريين فجرها قانون جديد حول تسجيل الأراضي والعقارات الذي تبعه فرض الكثير من الرسوم والمبالغ المالية لجهات عديدة بينها الشهر العقاري ونقابة المحامين والمحاكم"..

25-Feb-21 06:31 AM

"عربي21" ترصد قرارات استنزفت جيوب المصريين في 2020

رغم تفشي جائحة فيروس كورونا في مصر والعالم، ومسارعة كثير من البلدان إلى إتخاذ قرارات عاجلة للتخفيف من آثار تداعياتها، فرضت الحكومة المصرية "جباية" استنزفت جيوب المصريين تحت مسميات مختلفة..

03-Jan-21 06:52 PM

بيوت المصريين بين التهديد بالإزالة ودفع مبالغ للتصالح

يبدو هدف الجباية واضحا لدى الحكومة من المبالغ المقررة للتصالح، لتقليل العجز في الموازنة الحكومية في ضوء تراجع حصيلة الضرائب بسبب التداعيات السلبية لفيروس كورونا على بعض الأنشطة الاقتصادية

13-Sep-20 07:15 PM

برلمان مصر يناقش فرض أرباح جديدة على البورصة.. ما تداعياتها؟

في محاولة لجني المزيد من الضرائب في خزينة الدولة المصرية، يناقش مجلس النواب مشروع تعديل قانون الضريبة على الأرباح الرأسمالية الخاصة بالشركات المقيدة في البورصة وغير المقيدة.

07-Jan-19 08:14 PM

تعرف على ضرائب السيسي حتى 2022 (إنفوجرافيك)

تعتزم الحكومة المصرية زيادة قاعدة تحصيل الضرائب وفرض المزيد منها خلال السنوات الأربع المقبلة؛ ليد عجز الموازنة المتفاقم.

13-Jun-18 10:27 PM

السيسي يقتدي بالسعودية ويفرض ضرائب على المعتمرين

فرضت سلطات الانقلاب في مصر على من سبق له أداء مناسك العمرة من المصريين خلال الـ3 سنوات السابقة والراغبين بأداء العمرة هذا العام؛ دفع مبلغ 10 آلاف جنيه مصري، في حساب خاص بالبنك المركزي، وذلك بعد فرض السعودية رسوما مماثلة..

24-Feb-18 02:00 PM

المصريون يودعون عامهم بمظاهرات: كفاية جباية (فيديو)

ودَّع المصريون عامهم الهجري 1437، السبت، بمظاهرات صاخبة نظمها المحامون، رددوا فيها هتافات: "ثورة ثورة.. حتى النصر.. ثورة في كل محاكم مصر، وكفاية جباية"، احتجاجا على قانون "الضريبة على القيمة المضافة"، الذي صدق عليه رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، قبل أيام، بعد إقراره من قبل مجلس النواب.

02-Oct-16 05:13 AM

خبر عاجل