أخبار متعلقة

بهرام قاسمي

كيف علقت إيران على أنباء انسحاب مصر من "الناتو العربي"؟

علقت إيران، الخميس، مرحبة بانسحاب مصر من الناتو العربي، مشيرة إلى أن مصر تعدّ واحدة من الدول المهمة والقوية في العالمين العربي والإسلامي، ومن شأنها أن تلعب دورا مهما في إرساء السلام والاستقرار والأمن في منطقة غرب آسيا.

12-Apr-19 04:22 AM

تعليق مفاجئ لإيران على القمة العربية رغم الاتهامات ضدها

ردت إيران على الاتهامات التي وجهت لها خلال القمة العربية التي أقيمت في تونس، أمس الأحد، والانتقادات التي وجهت من زعماء دول عربية لطهران ودورها في المنطقة، بتعليق مفاجئ لم يكن متوقعا..

01-Apr-19 01:09 PM

أول تعليق إيراني رسمي على قضية جمال خاشقجي

بعد ثلاثة عشر يوما على اختفائه، أصدرت الحكومة الإيرانية تعليقا هو الأول على قضية الكاتب السعودي جمال خاشقجي..

15-Oct-18 01:25 PM

خارجية إيران تعلق رسميا على فوز الصدر بانتخابات العراق

علق المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الاثنين، على فوز تحالف "سائرون" الذي يدعمه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في الانتخابات البرلمانية العراقية..

21-May-18 12:29 PM

قاسمي يهزأ من ابن سلمان ويدعوه للاتعاظ بمصير صدام

استخف المتحدث بالسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، السبت، بتصريحات ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان الأخيرة، داعيا إياه في الوقت ذاته إلى الاتعاظ بمصير الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين.

31-Mar-18 07:28 PM

إيران تصف تصريحات الجبير بأنها "كلام عبثي" و"لغة قنابل"

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني، بهرام قاسمي، على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، السبت، واصفا إياها بـ"الكلام العبثي"..

24-Mar-18 09:07 PM

هكذا ردت طهران على تعليق "الرباعية العربية" على اتفاق النووي

ردّت الحكومة الإيرانية على تعليق "الرباعية العربية" المعنية بتطورات الأزمة مع طهران، حول التزام الأخيرة بالاتفاق النووي.

09-Mar-18 01:00 AM

إيران لفرنسا: برنامجنا الصاروخي غير قابل للتفاوض

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي في مقابلة مع وسائل إعلام رسمية، الاثنين، إن على فرنسا أن تدرك أن برنامج طهران الصاروخي غير قابل للتفاوض..

04-Dec-17 10:25 AM

طهران تهاجم باريس بعد تصريحات وزير خارجيتها في الرياض

هاجم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الجمعة، تصريحات وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في الرياض.

17-Nov-17 11:41 AM

إيران: هذه شروطنا لاستئناف العلاقات مع السعودية

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن على المملكة العربية السعودية تنفيذ مجموعة من الشروط، من أجل استئناف العلاقات الدبلوماسية معها..

10-Oct-17 09:14 AM

الخارجية الايرانية تعلق على "التغييرات الداخلية" في السعودية

علق المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي عن "التغييرات الداخلية" الحاصلة في المملكة العربية السعودية، في مؤتمر صحفي.

09-Oct-17 08:21 PM

وفد سعودي لطهران قريبا وتبادل نشط لتأشيرات الدبلوماسيين

كشف المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي أن الرياض تقدمت بطلب رسمي لزيارة وفد سعودي لتفقد الأماكن الدبلوماسية التابعة للمملكة في إيران .

07-Aug-17 04:06 PM

إيران تندد باتهام أمريكي بتصديرها الإرهاب وتهاجم السعودية

علّقت إيران على اتهام وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، بأنها "المصدر الرئيس للإرهاب"، وقالت السبت، إن المصدر الرئيس هو السعودية، حليفة الولايات المتحدة.

01-Apr-17 04:55 PM

خارجية إيران تشن هجوما على ولي ولي العهد السعودي

شنت وزارة الخارجية الإيرانية، الجمعة، هجوما لاذعا ضد ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وذلك على خلفية تصريحاته حول الملف الإيراني خلال زيارته للولايات المتحدة.

18-Mar-17 12:50 AM

إيران توجّه تهديدا عنيفا لتركيا وتستدعي سفيرها.. لماذا؟

وجهت اليوم، إيران، تهديدا شديد اللهجة إلى تركيا، ردا على تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بشأن إيران، التي أدلى بها على هامش مؤتمر ميونخ للأمن..

20-Feb-17 03:01 PM

طهران تطالب بإيجاد ممر جوي لنقل جرحى عزاء صنعاء

دعت الخارجية الإيرانية، الأحد، إلى إيجاد ممر جوي آمن لإسعاف الجرحى الذين سقطوا أمس السبت، في مجلس عزاء أقيم في صنعاء، وإيصال المساعدات الإنسانية لليمن بشكل عاجل، وسط التأكيد على استعدادها لاستقبال الجرحى لمعالجتهم في مستشفيات طهران.

09-Oct-16 11:26 PM

خبر عاجل