أخبار متعلقة

مؤتمر الشيشان

ستريت جورنال: لماذا استبعدت الصوفية السعودية من أهل السنة؟

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا للصحافي ياروسلاف تورفيموف، يتحدث فيه عما أسماه "حرمان السعودية"، في إشارة إلى مؤتمر "أهل السنة والجماعة"، الذي عقد في غروزني، عاصمة الشيشان، الشهر الماضي، ودعي إليه شيخ الأزهر، وجماعات تمثل الصوفية..

23-Sep-16 06:40 PM

"عربي21" تحاور الداعية والمنظر الأشعري الأردني سعيد فودة

أكدّ الداعية والمنظر الأشعري الأردني، الدكتور سعيد فودة، أن مشاركته في المؤتمر العالمي لعلماء المسلمين، المنعقد في مدينة غروزني، عاصمة جمهورية الشيشان، في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، كانت علمية محضة..

20-Sep-16 11:57 AM

رأي الصدر بـ"مؤتمر الشيشان".. وماذا قال عن شيخ الأزهر؟

علق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، على "مؤتمر الشيشان"، الذي أثار جدلا واسعا في تعريفه لأهل السنة والجماعة، بحضور شخصيات تنتمي للتيار الصوفي..

19-Sep-16 12:07 PM

"الإخوان" تدعو فرقاء الأمة الإسلامية إلى تجاوز الخلافات

دعت جماعة الإخوان المسلمين المصرية كل من وصفتهم بالفرقاء من أبناء الأمة الإسلامية إلى ضبط النفس، وذلك على خلفية نتائج المؤتمر الذي انعقد مؤخرا في العاصمة الشيشانية (جروزني)، لتعريف من هم أهل السنة والجماعة، والذي أثار جدلا واسعا.

09-Sep-16 09:35 PM

ماذا قال إبراهيم عيسى تعليقا على مؤتمر الشيشان؟ (فيديو)

قال الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، إن مؤتمر أهل السنة والجماعة، الذي عقد في الشيشان الأسبوع الماضي، "فرصة ممتازة حتى يعرف العالم الإسلامي والمجتمع المسلم والمسلمين كلهم أن لا يوجد لا أهل سنة ولا جماعة".

05-Sep-16 05:59 PM

خلفان يهاجم القرضاوي بسبب الموقف من "مؤتمر الشيشان"

هاجم نائب قائد شرطة دبي، ضاحي خلفان، الأشاعرة والماتريدية على خلفية "مؤتمر الشيشان" الذي صنفهم من ضمن أهل السنة والجماعة، وكان قد هاجم المؤتمر سابقا..

05-Sep-16 09:03 AM

ماذا قال ضاحي خلفان عن المشاركين في "مؤتمر الشيشان"؟

علقّ نائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان، السبت، على الصوفيين منظمي "مؤتمر الشيشان" الذي أثار جدلا واسعا في العالم الإسلامي، بعدما اقتصر على تعريفه لأهل السنة والجماعة على "الأشاعرة، والماتريدية، وأهل الحديث"..

04-Sep-16 11:35 AM

القرضاوي: مؤتمر الشيشان "ضرار" شارك فيه "علماء السلطان"

وصف الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، مؤتمر "من هم أهل السنة والجماعة؟" الذي انعقد في الشيشان، بـ"مؤتمر الضرار"، و رفض مقرراته، وأعلن عن انزعاجه من أهداف وعنوان المؤتمر.

01-Sep-16 09:30 PM

هجوم سعودي على الأزهر بسبب تعريف "أهل السنة والجماعة"

شن الدعاة والعلماء السعوديون هجوما على "مؤتمر أهل السنة" المنعقد في الشيشان بمشاركة مصرية من الأزهر، بعدما استثنى الأخير "سلفية السعودية" من تعريف "أهل السنة والجماعة"..

01-Sep-16 03:43 PM