أخبار متعلقة

الحقيقة والكرامة

"أمنيستي": على سلطات تونس تنفيذ توصيات هيئة الحقيقة والكرامة

دعت منظمة العفو الدولية الحكومة التونسية للالتزام بتنفيذ توصيات هيئة الحقيقة والكرامة "لضمان تقديم مرتكبي الانتهاكات التاريخية لحقوق الإنسان إلى العدالة..

15-Dec-18 03:41 PM

تونس والحرب الحقيقية

بالأمس القريب، نشرت "هيئة الحقيقة والكرامة" التي تأسست بعد الثورة للبحث في قضايا الانتهاكات التي عرفها النظام الاستبدادي التونسي وثائقَ صادمة حول طبيعة النظام السياسي التونسي منذ ما سمي زورا " الاستقلال".

30-Mar-18 06:35 PM

أعضاء من "الحقيقة والكرامة" بتونس ينفون تعرض الهيئة للمؤامرة

قال أربعة أعضاء من هيئة الحقيقة والكرامة بتونس، السبت، إن ما ذكرته الهيئة أمس الجمعة من تعرضها لمؤامرة من أجل إيقاف جلسات الاستماع العلنية لضحايا الانتهاكات بتواطؤ من عضوة الهيئة ابتهال عبد اللطيف والمسؤول عن الإعلام سيف السوداني "هو ادعاء باطل يقع تحت طائلة القانون الجزائي".

09-Sep-17 07:26 PM

ضحية تعذيب "بن علي": أجهضوني وعلقوني نصف عارية (فيديو)

استأنف هيئة الحقيقة والكرامة التونسية، الدفعة الثانية من جلسات الاستماع العلنية لضحايا الاستبداد التي وقعت في تونس بالفترة من عام 1955 إلى 2013.

17-Dec-16 05:16 PM

الرئيس التونسي: "الإخوان" غير مؤهلين لإدارة الحكم

اعتبر الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، أن جماعة الإخوان المسلمين غير مؤهلين لإدارة الحكم، وأنهم "لا يريدون لتونس إن تكون جمهورية، وإنما يريدون الخلافة"، على حد قوله.

04-Dec-16 03:10 AM

مسؤولون بنظام بن علي متّهمون بقتل طالب نهضوي تعذيبا (فيديو)

أحالت محكمة الاستئناف في محافظة نابل التونسية 21 شخصا للمحاكمة؛ بتهمة تعذيب طالب نهضوي حتّى الموت، بعد حجزه بمقر فرقة للأبحاث والتفتيش للحرس الوطني في المحافظة عام 1991، حيث ألقيت جثته بالطريق العام؛ للإيهام بتعرّضه لحادث سير.

04-Dec-16 01:51 AM

ملاحظات في جلسات الاستماع لضحايا "إرهاب الدولة"

عادل بن عبد الله يكتب لـ"عربي21": ملاحظات في جلسات الاستماع لضحايا "إرهاب الدولة"

28-Nov-16 02:53 AM

رئيس "المصالحة التونسية" لـ"عربي21": لن نرضخ للتهديدات

لم تَحْبِس الدموع التي ذُرفت خلال جلسات الاستماع العلنية لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان بتونس، سيل التعليقات والتصريحات المثيرة للجدل حول خلفيات هذه الجلسات التي بثّتها القنوات التلفزيونية والإذاعية في تونس، مساء الخميس والجمعة.

20-Nov-16 07:27 PM

الغنوشي: تونس كانت البارحة في حمام بن سدرين (فيديو)

قال زعيم تيار النهضة التونسي راشد الغنوشي، في معرض تعليقه على جلسات مؤتمر الاستماع لضحايا التعذيب، إن تونس كانت في حمام بن سدرين يوم أمس الجمعة..

19-Nov-16 01:01 PM

رموز من نظام "بن علي" يطالبون بالصلح عن انتهاكات ارتكبوها

كشفت هيئة الحقيقة والكرامة (دستورية مستقلة) في تونس، الجمعة، أن عددا من رموز نظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، تقدموا بمطالب صلح على خلفية "تجاوزات ارتكبوها زمن نفوذهم".

17-Jun-16 07:06 PM