أخبار متعلقة

يوهان

إغلاق مدينة بالصين بعد اكتشاف 17 إصابة جديدة بكورونا

ضمن سياستها لاحتواء أي انتشار جديد لفيروس كورونا المستجد، عمدت السلطات الصينية إلى فرض إغلاق على مدينة نانجينغ، البالغ عدد سكانها 9.3 مليون نسمة، عقب اكتشاف 17 حالة إصابة بكورونا بين عمال النظافة في المدينة..

24-Jul-21 08:37 AM

"أمير أحمر" على طريق الحرير

بسط سيطرته على الحزب الشيوعي الصيني، وباتت "أفكاره" جزءا من دستور البلاد، متجاوزا مكانة الزعيم الصيني التاريخي ماو تسي تونغ والزعيم الإصلاحي دينغ سياو بينغ، حتى إن معارضة سياساته أصبحت وكأنها ضد الحزب الشيوعي الحاكم..

07-Jun-21 05:24 AM

الصين تعلن تفشي حمى "الخنازير الأفريقية"

لم تتعاف بعد سمعة الصين جراء الاتهامات التي طالتها بالمسؤولية عن انتشار وتفشي فيروس كورونا، حتى بدأت الأخبار مجددا بالحديث عن تفش جديد داخلها لحمى الخنازير الأفريقية في إقليمي سيشوان وخبي الرئيسيين المنتجين للحوم الخنازير في البلاد..

06-Mar-21 09:45 AM

استطلاع يكشف أسباب عدم ثقة غالبية البريطانيين بالصين

عوامل كثيرة دفعت لتغير سمعة الصين والصينيين حول العالم، بعد تفشي فيروس كورونا الذي بدأ من هناك، رغم تأكيد منظمة الصحة العالمية على براءة بكين من تصنيع الفيروس وتسريبه من مختبرات خاصة في مدين ووهان.

19-Feb-21 03:00 PM

ماذا ينتظر اقتصاد الصين ومستقبل حزبها الحاكم بظل كورونا ؟

نشرت صحيفة "ليترا 43" الإيطالية، تقريرا تناول العواقب الاقتصادية للوباء في الصين، والمجهول الذي ينتظر الحزب الشيوعي الحاكم.

27-Apr-20 05:00 PM

بكين تجدد رفضها اتهامات أمريكية بتصنيع فيروس "كورونا"

ما تزال حرب الاتهامات قائمة بين واشنطن وبكين، حول أسباب ظهور وانتشار فيروس كورونا، رغم تراجع البنتاغون مؤخرا عن تبني رواية أمريكية سابقة حملت فيها الولايات المتحدة الصين، مسؤولية تصنيع الفيروس .

16-Apr-20 02:06 PM

تونس تضع العائدين من الصين بـ"الحجر الصحي" لأسبوعين

أعلنت رئاسة الحكومة التونسية، مساء الإثنين، عن" إجلاء 10 مواطنين تونسيين بالتنسيق مع السلطات الجزائرية التي خصصت طائرة عسكرية للغرض، مع توفير الرعاية الصحية اللازمة لهم قبل المغادرة وطوال الرحلة من الصين.

03-Feb-20 07:36 PM