ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

تحذيرات من تصعيد عسكري جديد بين الحوثيين والحكومة في اليمن.. لماذا؟

حذر رئيس مركز أبعاد للدراسات الاستراتيجية عبدالسلام محمد من أن كل المؤشرات تنذر بعودة الحرب بين الحوثيين والحكومة اليمنية مهما طالت الهدنة غير المعلنة..

03-Sep-24 01:29 PM

"العفو الدولية" تدعو السلطات الجزائرية لوقف القمع قبيل الانتخابات الرئاسية

قالت منظمة العفو الدولية: "إنَّ السلطات الجزائرية تستمر في قمع الفضاء المدني من خلال مواصلة حملتها القمعية القاسية لحقوق الإنسان، بما فيها الحقوق في حرية التعبير والتجمع السلمي وتكوين الجمعيات أو الانضمام إليها قبيل الانتخابات الرئاسية في البلاد والمقرر إجراؤها في 7 أيلول/ سبتمبر"..

03-Sep-24 11:09 AM

أبرز الإضرابات التي نفذها "الهستدروت" بتاريخ الاحتلال (إنفوغراف)

يعد إضراب الهستدروت الإسرائيلي، واحدا من أهم التحركات داخل مجتمع الاحتلال، منذ بداية العدوان على قطاع غزة، باعتباره الجسم الأكبر الذي يمثل الموظفين العموميين لدى الاحتلال..

03-Sep-24 10:00 AM

ما أهداف القاعدة الروسية الجديدة قرب حدود الجولان السوري المحتل؟

ذكرت مصادر ميدانية أن القوات الروسية ثبتت قاعدة لها في اللواء 90 التابع لقوات النظام، وتحديدا عند قرية كودنا جنوب غربي مدينة القنيطرة..

03-Sep-24 07:43 AM

هل لإعادة "فرحان القاضي" علاقة بمقتل 6 أسرى إسرائيليين في رفح؟

فجّرت قضية مقتل ستة أسرى إسرائيليين وإعادة جثثهم من أحد الأنفاق بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، الشارع الإسرائيلي، ما دفع عددا من المحللين والمراقبين إلى الربط بين هذه الحادثة وما جرى قبلها بأيام من إعادة الأسير فرحان القاضي من محيط المنطقة ذاتها..

02-Sep-24 04:10 PM

الخليل تنضم للمقاومة بعمليات مؤثرة رغم محاولات الاحتلال عزلها.. ماذا يعني ذلك؟

جاءت عملية إطلاق النار صباح الأحد التي قتل فيها 3 من عناصر شرطة الاحتلال، لتُدخل الخليل على خط المواجهة المشتعل حاليا في شمال الضفة الغربية، وسط تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية الموسعة لليوم الخامس على التوالي..

01-Sep-24 02:05 PM

ماذا يعني تفويض زعيم انفصاليي جنوب اليمن إدارة تشكيلاته الأمنية لـ"المحرمي"؟

تتصاعد وتيرة الاحتجاجات والغضب الشعبي تجاه المجلس الانتقالي الانفصالي في عدن والمدن المجاورة على خلفيه انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان من قتل واعتقالات وإخفاء قسري، تقوم بها التشكيلات الأمنية التابعة للمجلس والمدعومة من أبوظبي..

01-Sep-24 06:35 AM

ماذا تعني احتمالية إقامة "إدارة مدنية" في قطاع غزة؟

استحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي منصبا جديدا تحت اسم "رئيس الجهود الإنسانية المدنية في قطاع غزة"، ليتولى إدارة الجوانب الإنسانية وتنسيق القضايا المدنية، في خطوة تهدف على ما يبدو لتثبيت احتلال القطاع لفترة طويلة..

31-Aug-24 01:15 PM

كيف ستؤثر عودة مرشحين بعد استبعادهم إلى السباق الرئاسي في تونس؟

تعلن هيئة الانتخابات عن القائمة النهائية للمرشحين في الثالث من أيلول/ سبتمبر القادم، وقضت المحكمة بقبول طعون كل من المرشح عبد اللطيف المكي والمنذر الزنايدي وعماد الدايمي وإعادتهم للسباق الرئاسي ليبلغ بذلك العدد ستة مرشحين حيث سبق وأن قبلت هيئة الانتخابات ترشح كل من قيس سعيد وزهير المغزاوي والعياشي زمال..

31-Aug-24 10:45 AM

بعد مقتل عامل مصري في طابا.. لماذا غيرت الحكومة روايتها؟ (شاهد)

يحاول النظام المصري فرض روايته الرسمية حول ما حدث في فندق طابا والذي أدى إلى مقتل عامل مصري٬ وحذر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وسائل الإعلام من الترويج لأي رواية لم يذكرها النظام وإلا فإنه سيتعرض للمساءلة والعقاب..

31-Aug-24 10:15 AM