ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

بعد فشلها في الغاز.. هل تحقق مصر نجاحا كمركز عالمي لإنتاج الهيدروجين الأخضر؟

يبدو أن المسؤولين في مصر لم يتعلموا درسا من ملف الغاز الذي تحول من مشروع طموح إلى عبء ثقيل، حيث أعلنت الحكومة المصرية عن خطط تهدف إلى التحول إلى مركز عالمي لإنتاج الهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030..

10-Jul-24 07:39 AM

"مهمة كبيرة".. ما علاقة الحوثيين بزيارة رئيس وزراء الصومال للعراق؟

رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري ناقش في زيارته إلى العراق ملفات عديدة، بينها محاربة الإرهاب، حيث أبدى رغبته بالاستفادة من تجربة العراق في هذا المجال..

09-Jul-24 09:17 AM

"الحرية مقابل اعتزال السياسة".. أسر المعتقلين بمصر تعلق آمالها على مبادرة جديدة

تهدف المبادرة، التي دشنت قبل أيام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى إنهاء معاناة الأهالي من خلال الإفراج عن ذويهم بشروط وضوابط تُرضي الدولة، ما يمثل خطوة جديدة نحو معالجة الأزمة المستمرة للحبس السياسي في البلاد..

09-Jul-24 07:49 AM

العرجاني وكامل الوزير.. محاور أساسية بخطة بيع الأصول وسداد الديون في مصر

هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع تعيين كامل الوزير، وزير النقل، نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للصناعة، ضمن مساعي الدولة لبيع الأصول. هذا التحرك يطرح تساؤلات حول تأثير وجود هذين الرجلين على رأس الوزارتين في تنفيذ خطط الخصخصة..

09-Jul-24 06:41 AM

"العرجاني" يوقع اتفاقيات مع نجل "حفتر".. استثمار أم تعاون أمني؟

طرحت الاتفاقات التي وقعها رئيس صندوق الاستقرار وإعادة إعمار ليبيا، بلقاسم نجل اللواء الليبي خليفة حفتر مع رئيس مجلس إدارة شركة أبناء سيناء، وعضو مجلس إدارة شركة "نيوم" المصرية إبراهيم العرجاني، بعض الأسئلة عن أهداف هذا التقارب وهذه الاتفاقات، وسر توقيتها، وما إذا كانت..

08-Jul-24 08:59 PM

"العالم في حقيبة والوجهة مجهولة".. كيف يتعامل أهالي شمال غزة مع "تعليمات" الإخلاء؟

تتفاقم الأزمة الإنسانية في شمال قطاع غزة مع إجبار جيش الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين على النزوح من مناطق واسعة شرق وجنوب مدينة غزة صوب المناطق الغربية، على إثر عمليات قصف عنيف وتوغلات مفاجئة نفذها في تلك المناطق.

08-Jul-24 06:28 PM

بعد انتخاب "الإصلاحي" بزشكيان.. كيف سيتأثر نفوذ إيران في سوريا؟

الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، المنتمي إلى التيار الإصلاحي، يُنظر إليه على أنه الرجل الذي قد يقود إيران نحو سياسات مغايرة لما كان عليه الحال في السنوات الماضية، لا سيما في ما يتعلق بالعلاقات مع الدول العربية والإقليمية..

08-Jul-24 07:53 AM

"المقاومة متماسكة".. ما تأثير خطاب أبي عبيدة على الصعيد السياسي والعسكري؟

لفت أبو عبيدة، إلى أن الشعب الفلسطيني، لا يزال يتعرض للإبادة الجماعية والعدوان، مؤكدا أن "طوفان الأقصى لم يكن بداية المقاومة للاحتلال بل هو انفجار في وجه جرائم العدو"..

08-Jul-24 07:05 AM

من تسبب في وفاة اللاعب المصري أحمد رفعت.. وما علاقة الجيش؟ (شاهد)

خيم الحزن على الشارع المصري بجميع أطيافه بعد خبر وفاة لاعب المنتخب المصري ومودرن سبورت، أحمد رفعت، بعد صراع مع مضاعفات أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة فريقه في الدوري المصري التي لعبت في أول أيام شهر رمضان المبارك 11 آذار/ مارس الماضي..

07-Jul-24 12:48 PM

الفرصة الأخيرة قبل التفكيك.. هل ينجح مؤتمر القاهرة في حل أزمة السودان؟

أثارت استضافة مصر 18 حزبا سودانيا وحركة مسلحة السبت، والأحد بالعاصمة الإدارية الجديدة (شرق القاهرة)، ضمن "مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية"، لبحث طرق إنهاء الحرب الدائرة في الجارة الجنوبية لمصر منذ 15 نيسان/ أبريل 2023، عدة تساؤلات.

07-Jul-24 10:03 AM

خبر عاجل