ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

هكذا يساوم "الإطار الشيعي" سُنة العراق للإفراج عن معتقليهم

يشهد العراق جدلا واسعا بين القوى السياسية العراقية، بسبب قانوني "العفو العام" الذي تطالب به الكتل البرلمانية السُنية، و"الأحوال الشخصية"، المقدّم من "الإطار التنسيقي" الشيعي..

10-Aug-24 07:22 AM

قاعدة روسية في عين العرب.. رسائل إيجابية متبادلة بين تركيا والنظام السوري

بحسب إعلام النظام السوري، فإن القاعدة الروسية المشتركة مع النظام في عين العرب، تهدف إلى ضبط الحدود ومنع التمدد التركي، وكانت أعلنت روسيا عن إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في منطقة عين العرب، وقال نائب مدير المركز الروسي للمصالحة في سوريا، العقيد أوليغ إيغناسيوك؛ إن "إنشاء القاعدة جاء في إطار الإجراءات المستمرة للرقابة على نظام وقف العمليات القتالية بين الأطراف المتنازعة".

09-Aug-24 10:27 AM

تساؤلات عن دلالات "رفع العقوبات الأممية" عن نجل صالح المقيم في أبوظبي

نهاية تموز /يوليو الفائت، تم الإعلان عن إزالة نجل صالح ووالده الذي لقي مصرعه في معارك مع حلفائه الحوثيين في صنعاء نهاية 2017، من قائمة العقوبات الأممية المفروضة عليهما منذ عام 2015، وشملت العقوبات المنع من السفر وتجميد الأموال.

09-Aug-24 08:59 AM

أفريقيا قلقة من تفشي "جدري القردة" .. هذه الدول سجلت أكبر إصابات

حذرت منظمة الصحة العالمية، من تفشي جدري القردة في بلدان أفريقية، حيث أعلنت تشكيل لجنة طوارئ لمتابعة تطورات انتشار المرض بالكونغو الديمقراطية، واحتمال تفشيه في جميع بلدان القارة السمراء.

09-Aug-24 06:29 AM

"معلومات قليلة ونجاحات كثيرة".. ما هي "وحدة الظل" في كتائب القسام؟

أصبح دور "وحدة الظل" محوريا مع استمرار الحرب وقدرة المقاومة على الحفاظ على عدد كبير من الأسرى الإسرائيليين من أجل استخدامهم ضمن مفاوضات وقف إطلاق النار..

08-Aug-24 06:39 PM

تحولات كبرى.. صراع المحاور يشتدّ ودول الشرق الأوسط متأهبة وتتسلح

حذر خبراء ونشطاء عرب من أن منطقة الشرق الأوسط تتجه بسرعة فائقة إلى مزيد من التصعيد والتوتر، وأن نذر الحرب تزداد مع استمرار الحرب التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من عشرة أشهر..

08-Aug-24 01:58 PM

معتقلات مصريات لـ"عربي21": لم نعد نحتمل الألم ونحلم بالخلاص من السيسي

طالبت الرسالة المصريين بأن يتذكروا المعتقلات، وحرمانهن من "كل حقوقهن في الحياة، من أسرة وزوج وأبناء وأم وأب وأهل وأصدقاء، وبيت وهواء نقي ومعيشة كريمة وملابس وفرش وفسح، وعلاج"، مشيرة إلى حرمانهن من كل تلك الأمور..

08-Aug-24 01:36 PM

"الأعلى الليبي" ينقسم بين رئيسين.. ما تداعيات ذلك على الانتخابات وتشكيل حكومة؟

تكالة قرر إحالة قضية فرز الأصوات للدائرة الدستورية بالمحكمة العليا لحسم النتيجة

07-Aug-24 03:27 PM

انتهاء عملية قبول الترشحات لانتخابات الرئاسة بتونس.. 17 مرشحا يودعون ملفاتهم

انطلقت عملية قبول الترشحات، منذ التاسع والعشرين من تموز/ يوليو الماضي، وانتهت الثلاثاء السادس من آب/ أغسطس الجاري، لتبدأ هيئة الانتخابات من الغد في البت في الملفات ليتم الإعلان النهائي على الملفات المقبولة في أيلول/ سبتمبر القادم مع انتهاء الطعون..

06-Aug-24 09:15 PM

مصر لا تنوي طرح حزم حماية اجتماعية.. هل أخرج السيسي الفقراء من أجندته؟

وزير المالية أحمد كجوك، ورغم اعترافه خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، بأنه بعد قرارات رفع الأسعار الأخيرة، بأن "التحديات صعبة، على الناس، والاقتصاد، والحكومة"، وأن "الدولة تحاول أن تتحمل العبء الأكبر"، إلا أنه صدم المصريين بباقي حديثه..

06-Aug-24 08:56 PM