سياسة عربية

مقتل 64 مدنيا في سوريا والعراق بغارات أمريكية

الغارات الأمريكية قتلت 64 مدنيا خلال عام- أرشيفية
كشفت القيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى، أن 24 غارة جوية للجيش الأمريكي في العراق وسوريا قد تسببت بمقتل 64 مدنيا وجرح ثمانية خلال العام الماضي، بحسب بيان الأربعاء. 

المتحدث باسم القيادة المركزية العقيد جون توماس، قال في بيان وصل الأناضول عبر البريد الإلكتروني: "في بعض الأحيان يتحمل العبء الأكبر من العمليات العسكرية لكننا نفعل كل ما نستطيعه لتقليل هذه الخسائر، حتى وإن كان هذا يعني ضياع فرصة ضرب الهدف".
 
وأضاف البيان أن 24 غارة جوية للتحالف في الفترة الواقعة بين 20 تشرين الأول/ نوفمبر 2015، و10 أيلول/ سبتمبر 2016، تسببت بمقتل 64 مدنيا وجرح ثمانية آخرين. 

وأعلنت منظمة العفو الدولية، الشهر الماضي، في تقرير لها أن 11 غارة جوية للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة قد قتلت 300 مدنيا خلال السنتين الماضيتين. 

وطبقا لإحصاءات البنتاغون، فإن عدد القتلى المدنيين الذين سقطوا بغارات التحالف بلغ 119 مدنيا و37 جريحا منذ 2014، وحتى أمس. 

ونفذت القوات الأمريكية أكثر من 12 ألفا غارة جوية ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا منذ أيلول/ سبتمبر 2014، منها سبعة آلاف تقريبا في العراق، وما يزيد على خمسة آلاف أخرى في سوريا، وفقا لإحصاءات وزارة الدفاع الأمريكية. وكلفت هذه الحملة، الولايات المتحدة 9.3 مليار دولار.