سياسة عربية

العبادي: سمعت بطلب الخارجية استبدال السبهان من الإعلام

قال العبادي إن "السفير السعودي تدخل في الشأن العراقي وكانت له تصريحات غير سليمة"- أرشيفية
قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء، إنه سمع بطلب وزارة الخارجية استبدال السفير السعودي في بغداد، ثامر السبهان، "من الإعلام" لتدخله في "الشأن العراقي".

وأضاف العبادي، خلال مؤتمر صحفي ببغداد، أن "السفير السعودي تدخل في الشأن العراقي وكانت له تصريحات غير سليمة، لكننا نريد أن يستمر العمل الدبلوماسي مع السعودية رغم الخلافات"، بحسب ما أفاد موقع قناة "السومرية" العراقي.

وأكد أن "تصريحات السفير كانت غير سليمة وفيها إساءة للعراق وهذا خلل في العمل الدبلوماسي"، لافتا إلى "أنني سمعت بما قامت به وزارة الخارجية من الإعلام".

وكانت وزارة الخارجية العراقية طالبت في 28 آب/ أغسطس الماضي نظيرتها السعودية باستبدال السفير السعودي في العراق ثامر السبهان.

وفي سياق آخر، جدد العبادي تأكيده على مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم الدولة قائلا إن "دخولنا إلى الموصل يهدف بالأساس لإنقاذ الناس وليس تحرير الأرض فقط"، مؤكدا أن "هيئة الحشد الشعبي ستشارك بتحرير المدينة".

وأضاف أن "تحرير الموصل يحتاج إلى حل سياسي وبدأنا بعقد اجتماعات مع قيادات في نينوى ووعدناهم بمنحهم من الصلاحيات لإدارة شؤونهم بعد مرحلة التحرير".