حقوق وحريات

"كير" تدعو للتحقيق في تهديدات استهدفت عائلة مسلمة في نيفادا

يُعدّ مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية من أكبر المنظمات الداعمة للحريات المدنية الإسلامية في أمريكا
دعا مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير"، الخميس، السلطات الأمريكية إلى تطبيق القانون؛ للتحقيق في التهديدات وعمليات التخريب القائمة على الكراهية التي استهدفت عائلة مسلمة في ولاية نيفادا.

وقال مدير الاتصالات الوطني لكير، إبراهيم هوبر: "إننا نحث سلطات تطبيق القانون المحلية والفيدرالية للتحقيق في دوافع هذا التهديد العنصري الواضحة، وعمليات التخريب القائمة على الكراهية".

وقد بلّغ رجل أعمال مسلم من مدينة باهرومب في ولاية نيفادا في تقارير متكررة عن التهديدات التي استهدف عائلته ومنشآت أعماله في هذا الشهر، وقال إنه وجد كتابات نابية على مبنى أحد محلاته التجارية.

شاهد: صور الكتابات القائمة على الكراهية على الجدران



وأشار إبراهيم هوبر إلى أن كير أصدرت إعلانا جديدا للدواء الوهمي "إسلاموفوبين"، "مخفف عوارض الإسلاموفوبيا. وهو في الواقع علكة خالية من السكر.



وأفادت "كير" بأنها رصدت ارتفاعا غير مسبوق في موجة الخطاب المعادي للمسلمين والحوادث التي تستهدف المسلمين الأمريكيين ومؤسساتهم الدينية في الأشهر الأخيرة، التي جاءت نتيجة الخطاب المعادي للمسلمين الذي تستخدمه بعض الشخصيات العامة، مثل دونالد ترامب وغيره.

ويُعدّ مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية من أكبر المنظمات الداعمة للحريات المدنية الإسلامية في أمريكا. وتتمثل مهمته في تعزيز فهم الإسلام، وتشجيع الحوار، وحماية الحريات المدنية، ودعم المسلمين الأمريكيين، وبناء تحالفات تساهم في نشر العدالة وترسيخ مبدأ التفاهم المتبادل.