اقتصاد عربي

وزير مصري يشارك في طرد الاستثمارات الأجنبية

وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان- أرشيفية
قالت منظمة مدنية مصرية، إن وزير الاستثمار المصري، أشرف سالمان، يشارك في طرد الاستثمار الأجنبي من مصر، عبر تصرفات وسلوك وقرارات غير مدروسة.

وأوضحت المنظمة التي تحمل اسم "حملة مين بيحب مصر"، أنه في الوقت الذي تحتاج فيه مصر إلى التحرك السريع لإنقاذ اقتصادها وجذب المستثمرين، يقوم بعض المسؤولين بالسير عكس الاتجاه، ويحاولون عرقلة مسيرة الاستثمار والتنمية في مصر.

وكشفت الحملة وفقا للبيان الذي أصدرته، وقالت إنه موثق المستندات، عن قيام وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان، بأفعال من شأنها هروب المستثمرين من مصر.

وقالت الحملة في بيانها الذي اطلعت عليه "عربي21" إنه جرى يوم الاثنين الموافق 5 نيسان/ أبريل 2015، في فندق "بريزدنت بكمبوند أليكس" في الإسكندرية، أثناء اجتماع الوزير مع بعض المستثمرين، أن المستثمر الايطالي ألبرتو فيتور، الذي يمثل حكومة تشاوينغ الصينية، قال إنه يؤدي رسالة مثل الوزير تماما في جذب المستثمرين من إيطاليا، الأمر الذي قوبل من الوزير المصري بتحطيم الميكروفون في وجه المستثمر الإيطالي، ثم استهداف مصنعه من قبل هيئة الاستثمار، وتحويله إلى "خرابة"، الأمر الذي أدى إلى ترك المستثمر الإيطالي، وهروبه من مصر، وتهديده باللجوء إلى التحكيم الدولي ضد الحكومة المصرية.

وأوضحت الحملة أن المستثمر الإيطالي قدم شكاوى ضد الوزير إلى السفارة الإيطالية، ويجري حاليا التحقيق فيها.