سياسة عربية

صحفيو مصر يحيلون أحمد موسى على التأديب

أحمد موسى: مجلس النقابة مكان لتصفية الحسابات- يوتيوب
أعلنت نقابة الصحفيين المصريين أن لجنة التحقيق التابعة لها، أحالت الإعلامي المصري أحمد موسى، على هيئة التأديب الابتدائية بالنقابة، على خلفية بثه صورا وفيديوهات مخلة للمخرج المصري خالد يوسف، أثناء تقديمه لبرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" المصرية.

وقال بيان للنقابة، نقلا عن مذكرة للجنة التحقيق، إن كلا من "خالد يوسف ومسعد فودة نقيب المهن السينمائية ورئيس الاتحاد العام للفنانين ورئيس الاتحاد العام للفنانين العرب، وسعيد فؤاد ومجموعة من الصحفيين تقدموا بعدة شكاوى ضد الصحفي أحمد موسى"، إثر نشره صورا تخص خالد يوسف.

وتابعت المذكرة أن مجلس نقابة الصحفيين قرر إحالة الواقعة على لجنة التحقيق بعد أن عرض عليه الأمر، لتباشر هذه الأخيرة تحقيقها ثم تقرر إحالة أحمد موسى على هيئة التأديب الابتدائية.

من جهته هاجم أحمد موسى مجلس نقابة الصحفيين، قائلا إن تيارا سياسيا قريبا من جماعة الإخوان المسلمين يسيطر عليه، ويقصي من يريد.

وأضاف موسى في برنامجه "على مسؤوليتي" أمس الاثنين، أن النقابة تتستر على المقربين من الإخوان "مهما كانت أخطاؤهم ومهما حصلوا على أحكام.. لكن أي فصيل آخر ينتظرون له أي خطأ، المجلس تحول لمكان لتصفية الحسابات وليس للحفاظ على المهنة".