اقتصاد عربي

التضخم أرهق دول الخليج في أيلول الماضي

مجلس التعاون الخليجي (أرشيفية) - أ ف ب
سجل مؤشر التضخم في دول مجلس التعاون الخليجي، خلال أيلول/ سبتمبر من العام الحالي، معدلات تراوحت بين 0.1% في سلطنة عمان، و4.29% في الإمارات العربية المتحدة، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأشارت الإحصائيات الصادرة عن المجلس إلى أن الإمارات سجلت أعلى نسبة تضخم، مقارنة مع باقي دول المجلس، وبلغ المعدل فيها 4.29%، تلتها الكويت بنسبة 3.14%، والمملكة العربية السعودية بنسبة 2.3%، ومملكة البحرين بنسبة 1.6%، وقطر بنسبة 1.5%، فيما سجل التضخم في سلطنة عمان انخفاضا بنسبة 0.1%.

وأوضحت الإحصائيات، أنه عند مقارنة مؤشر الرقم القياسي العام لـ أيلول/ سبتمبر 2015، بشهر آب/ أغسطس الذي قبله، يمكن ملاحظة أن التضخم سجل ارتفاعا طفيفا في البحرين بنسبة 0.6%، والإمارات بنسبة 0.31%، والسعودية بنسبة 0.3%، وقطر 0.2%، والكويت بنسبة 0.15%، بالمقابل تراجع التضخم في سلطنة عمان بنسبة 0.32%.

جدير بالذكر أن المركز الإحصائي المذكور، تأسس في أيلول/ سبتمبر 2011، ليكون المصدر الرسمي للبيانات والمعلومات والإحصاءات، في ما يتعلق بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وليعزز العمل الإحصائي والمعلوماتي لمراكز الإحصاء الوطنية وأجهزة التخطيط في دول المجلس.