سياسة عربية

20 غارة جوية على مواقع "داعش" غرب الموصل

استهدفت الغارات آليات مسلحة ومخازن للعتاد ومدافع مقاومة للطائرات - الأناضول
شن طيران التحالف الدولي، الإثنين، غارات جوية استهدفت نحو 20 موقعا تابعا لتنظيم "داعش" غرب الموصل، حسب مصدر في البيشمركة.

وقال شيرزاد زاخولي، النقيب في قوات البيشمركة، في تصريح صحفي، إن "طيران التحالف الدولي شن سلسلة غارات ليلية على مواقع تنظيم الدولة في سنجار والبعاج غرب الموصل".

وأضاف "الغارات استهدفت 20 موقعا، من ضمنها آليات مسلحة ومخازن للعتاد ومدافع مقاومة للطائرات"، مرجحا "مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم مع خسائر مادية لا يمكن رصدها".

وبحسب زاخولي فإن "إحدى الغارات فتكت بقيادات من التنظيم عند عقد اجتماع لهم، وهم: سالم مذري الزبيداتي أمير منطقة بليج، ووعد رمضان عبد الرحمن مسؤول اللجنة الأمنية في البعاج، وعلي غضوي الجبوري الملقب أبو عبدالله، ويشغل منصب قاضي للمحكمة الشرعية غربي الموصل، وثامر أحمد البوحمد مسؤول اللجنة الأمنية لمنطقة بليج، إضافة لمقتل عدد آخر من حراسهم ومرافقيهم".

وفي محافظة الأنبار غرب العراق، قال اللواء علي إبراهيم دبعون، قائد عمليات الجزيرة والبادية بالجيش العراقي، الإثنين إن "القوات الأمنية وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنوا من صد هجوم لتنظيم الدولة من أربعة محاور على قضاء حديثة 160كيلومتر غرب الرمادي، وناحية البغدادي 90 كيلومتر غرب الرمادي".